البرتغال تنتظر الموهبة الصاعدة فيليكس

> لشبونة «الأيام» أ ف ب :

>
* يخطو المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس ، خطواته الدولية الأولى مع منتخب بلاده لكرة القدم ، في مهمة اثبات نفسه على أعلى المستويات إلى جانب القائد والنجم المطلق كريستيانو رونالدو ، بعدما تصدر هذا الصيف عناوين الصحف كخامس أغلى صفقة في التاريخ بعد انتقاله من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد الاسباني .. بعد بداية سيئة ، في تصفيات كأس أوروبا 2020 ، يعتمد أبطال القارة العجوز ، على نجوم اليوم والغد لحصد نقاط الفوز عندما يحلون ضيوفاً على صربيا اليوم السبت وليتوانيا الثلاثاء القادم ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 * وتعاقد أتلتيكو مدريد مع فيليكس من بنفيكا مقابل 126 مليون يورو هذا الصيف قبل أيام من انتقال المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان من نادي العاصمة الإسبانية إلى برشلونة الكاتالوني .. كما أصبح فيليكس أغلى لاعب برتغالي ، متفوقاً على مواطنه رونالدو ، الذي كلف يوفنتوس الإيطالي نحو 105 ملايين يورو لضمه من ريال مدريد الإسباني في صيف 2018.

 * وانخرط البرتغالي البالغ 19 عاما سريعاً في صفوف فريقه خلال الفترة التحضيرية للموسم الجديد ، فسجل هدفا ومرر كرتين حاسمتين خلال مباراة ودية اكتسح فيها أتلتيكو جاره اللدود ريال مدريد 7 - 3 ، ليحجز سريعاً مركزه ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب الارجنتيني دييجو سيميوني .. وحافظ فيليكس على تألقه مع انطلاق منافسات الدوري الاسباني ، فتسبب بركلة جزاء أمام خيتافي ، ومرر كرة حاسمة امام ليجانيس ، ثم سجل أمام إيبار هدفه الأول في عقر دار فريقه على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

 * لكن ما زال على فيليكس أن يثبت قدراته ، بقميص المنتخب الوطني .. ففي مباراته الدولية اليتيمة حتى الآن ، في الدور نصف النهائي للنسخة الأولى لمسابقة دوري الأمم الأوروبية أمام سويسرا (فازت البرتغال 3 - 1) ، لم يكن الثنائي فيليكس - رونالدو مقنعاً.
 * هذا ويجمع فيليكس بين صفات وسط مهاجم كلاسيكي ومهاجم ثان ، كما يستفيد من غياب شريك لرونالدو في هجوم المنتخب البرتغالي، لاسيما وأن المدرب فرناندو سانتوس لم يستدع أندري سيلفا الشريك المثالي للقائد رونالدو للمباراتين المرتقبتين في بلجراد وفيلنيوس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى