مونديال السلة : صربيا واسبانيا وبولندا والارجنتين في ربع النهائي

> شنغهاي «الأيام» أ ف ب :

>
* أبقت منتخبات صربيا واسبانيا والارجنتين وبولندا على علامتها الكاملة وضمنت أمس الجمعة تأهلها إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين .. وجاء فوز اسبانيا ، حاملة برونزية أولمبياد ريو 2016 والمرشحة للمنافسة على اللقب في الصين، صعبا على ايطاليا 67 - 60 في ووهان ، ورفعت اسبانيا رصيدها إلى أربعة انتصارات ، لتتساوى بثماني نقاط مع صربيا في المجموعة العاشرة من الدور الثاني.

 * وفي المجموعة عينها ، قاد نجم فريق دنفر ناجتس الأميركي نيكولا يوكيتش ، منتخب صربيا إلى فوز كبير على بورتوريكو 90- 47،
وسجل يوكيتش 14 نقطة إلى 10 متابعات ، وكان حاسما في اختراق دفاع الفريق المنافس بشكل مباشر أو عبر التمريرات الحاسمة، ليقود صربيا الى فوزها الرابع في أربع مباريات في البطولة والأول في الدور الثاني.

 * وعزز المنتخب الصربي وصيف النسخة الأخيرة وحامل فضية أولمبياد 2016، موقعه كمرشح لمنافسة المنتخب الأميركي حامل اللقب في النسختين الاخيرتين والساعي لتحقيق ثلاثية تاريخية .. وتخوض صربيا التي يشرف على تدريبها (ساشا ديوردييفيتش) أصعب امتحان لها عندما تواجه اسبانيا غداً الأحد في ووهان لتحديد متصدر المجموعة.

 * وتوزعت الفرق الـ 16 المتأهلة إلى الدور الثاني ، على أربع مجموعات ، تضم كل منها أربعة منتخبات ، بينها منتخبان متأهلان ، عن المجموعة ذاتها في الدور الأول .. ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول) ، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع النهائي ويشار إلى أن النتائج ، التي حققها كل منتخب ، في الدور الأول يحملها معه الى الثاني.

 * وفي المجموعة التاسعة قلب منتخب بولندا تأخره بفارق ست نقاط في نهاية الشوط الأول أمام نظيره الروسي إلى فوز صعب 79 - 74 محققا انتصاره الرابع .. وفي المجموعة عينها، حققت الارجنتين أيضا فوزها الرابع على حساب فنزويلا 87  - 67، وفرضت الارجنتين سيطرتها منذ البداية ووسعت الفارق تدريجياً بفضل جابريال ديك (25 نقطة) والمخضرم لويس سكولا (15 نقطة) فيما كان ميكايل كاريرا (19 نقطة) الأفضل لدى فنزويلا.

 * وفي مباريات تحديد المراكز ، فاز المنتخب النيجيري على نظيره العاجي 83 - 66 ، الصين على كوريا الجنوبية 77 - 73 ، إيران على أنجولا 71 - 62 ، وتونس على الفيليبين 86  - 67.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى