انتقالي لحج يدين الاعتداء على المتظاهرين في عزان بشبوة

> الحوطة «الأيام» خاص

> أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، أمس الأول، بياناً أدانت واستنكرت فيه العمل الإجرامي الذي ارتكبته قوات تابعة للإصلاح بحق المتظاهرين العزل في مدينة عزان، بمحافظة شبوة، وأطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين الذين تجمعوا سلمياً احتجاجاً على الانفلات الأمني والانتهاكات الخطيرة التي تُمارس ضدهم.

وجاء نص البيان الذي أصدره انتقالي لحج كالتالي:

"وقفت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، على الأعمال الوحشية والإجرامية التي ترتكبها وارتكبتها مليشيات الإخوان في مدينة عزان بمحافظة شبوة، وإذ تدين قيادة انتقالي لحج تلك الجرائم المرتكبة بحق أبناء المدينة بأشد أنواع الإدانة والاستنكار، والتي ارتكبت ضد المواطنين العزل، الذين خرجوا صباح اليوم (أمس الأول)، للتعبير عن سخطهم من الأوضاع الأمنية والخدمية المتدهورة في المدينة ورفضهم للممارسات القمعية لقوات الاحتلال..

إن هذه الأعمال الإجرامية بحق أبناء عزان ومديريات ومناطق شبوة كافة، التي ارتكبتها تلك المليشيات، تأتي استمراراً للمجازر بحق شعبنا الأبي وامتداداً لصلف المحتل بكل منظومته المسماة قوات جيش الشرعية الإخوانية، فهي تعمل بكل صلف وغطرسة على النيل من كرامة شعبنا ومعاقبته على اعتزازه بهويته الجنوبية. لذلك فإننا ندعو الأشقاء في التحالف إلى عدم الصمت عن الأعمال الإجرامية لتلك المليشيات، وممارسة الضغط عليها، فهي لا تذعن إلا للغة القوة.

فإننا نهيب بقواتنا الباسلة التأهب للقادم، ونحث إخواننا في محافظات الجنوب على مؤازرة أبناء شبوة، وإدانة ما يتعرضون له من انتهاك وغطرسة وجرائم بحق الإنسانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى