مدير هيئة الأدوية: قمنا بضبط بعض الأصناف منتهية الصلاحية

> عدن «الأيام» خاص

>
قال د. عبدالقادر أحمد الباكري، المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، إن "أنشطة عديدة تم إنجازها خلال العام الجاري أبرزها النزول الميداني لمراقبة الآثار الجانبية للأدوية ما بعد الاستخدام، وسحب العديد من الأدوية التي توصلنا إلى اكتشاف عدم صلاحيتها".

مدير هيئة الأدوية: قمنا بضبط بعض الأدوية بالتعاون مع دول الخليج
مدير هيئة الأدوية: قمنا بضبط بعض الأدوية بالتعاون مع دول الخليج
وأشار إلى "أهمية التعاون مع دول الخليج العربي في مجال اليقظة الدوائية والذي أثمر نتائج إيجابية في التوصل لضبط بعض أصناف الأدوية غير الصالحة من خلال تبادل المعلومات بين بلادنا ودول الخليج العربي، خصوصاً المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات"، مضيفاً أنه "تمت المشاركة في عدد من الدورات والفعاليات الدولية بهذا المجال في كل من السويد ولبنان، وحظي العرض الذي قدم عن اليمن باستحسان المشاركين في مؤتمر بيروت".

وفيما يخص تفعيل عمل مختبرات وقياس جودة الأدوية وتوفر الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لذلك، قال الباكري: "إن الهيئة أعادت إصلاح وتشغيل أجهزة المختبرات التي تعطلت وتضررت نتيجة للحرب في 2015، كما تم خلال العام الماضي شراء وإدخال أجهزة جديدة بمبلغ (200) ألف دولار بتمويل ذاتي، وقد شهد العام الجاري التوقيع على اتفاقية لشراء معدات وأجهزة لفحص الأدوية بحوالي (500) ألف دولار، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة مطلع العام القادم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى