"الثوري" يبارك انتصارات الضالع الإستراتيجية

عدن «الأيام» خاص

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، أمس، بلاغاً صحفياً، حيا من خلاله القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في محافظة الضالع وبارك لها بالانتصارات الكبيرة والإستراتيجية التي تحققت، أمس الأول.

وقال "الثوري"، في بلاغه: "في ظل التعقيدات التي تعيشها المناطق المحررة، وبرغم المحاولات المتكررة لتفكيك التحالف العسكري بين شركاء النصر وتشتيته يستمر الجنوبيون في تحقيق الانتصارات ضد مليشيا الحوثي الإيرانية التي سعت بكل قوتها لاختراق قلعة جنوبية من قلاع الصمود خلال الأشهر الماضية وإسقاطها بهدف إلحاق الهزيمة المعنوية بالمقاومة الجنوبية، وتلك المرابطة في جبال ووديان وثغور الضالع الأبية".

وأضاف: "شنت قواتنا المسلحة الثلاثاء (أمس الأول) هجوماً معاكساً وكبيراً في جبهات شمالي محافظة الضالع، أسفر عن تحرير مدينة الفاخر التابعة لمحافظة إب الشمالية وعدد من المناطق المجاورة لها، كما تكبدت المليشيات الحوثية خسائر مادية وبشرية كبيرة إثر الهجوم.

وتأتي هذه الانتصارات في الوقت الذي يتقدم فيه الجنوبيون على المستوى السياسي في المحافل الدولية لوضع قضية الجنوب على طاولة المفاوضات مع القضايا ذات الأولوية، ولم يعد أمام الجنوبيين سوى تجاوز التحدي الأخير وهو توحيد الجهود من خلال تشكيل الفريق الجنوبي الممثل لشعب الجنوب أمام المجتمع الدولي والعالم".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى