أكثر من 20 مداهمة وتمشيطا لأوكار المطلوبين أمنيا في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> نفذت قوات الطوارئ والدعم الأمني بمحافظة عدن، خلال الأسبوع الماضي، عمليات أمنية استهدفت مواقع وأوكار تتحصن فيها عناصر خارجة عن النظام والقانون في عدد من مديريات العاصمة عدن، وذلك ضمن خطة أمنية وضعها اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن.

وفي تصريح لـ«الأيام»، قال قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني، العقيد محمد بن حسين الخيلي، أن قوات الطوارئ نفذت عمليات تمشيط واسعة استهدفت أوكار وتجمعات لمطلوبين أمنياً في مناطق: الممدارة، البساتين، إنماء، التقنية، العريش، الشعب، ومناطق أخرى في مديريات دار سعد وخورمكسر والمنصورة والشيخ عثمان.

أكثر من 20 مداهمة وتمشيط لأوكار المطلوبين أمنيا في عدن
أكثر من 20 مداهمة وتمشيط لأوكار المطلوبين أمنيا في عدن

وأكد الخيلي أن العمليات الأمنية حققت نجاحاً كبيراً وكشفت عدداً من المخابئ التي تستخدمها عناصر خارجة عن النظام والقانون بالإضافة إلى القبض على عناصر مطلوبة أمنياً كانت تصنف ضمن أخطر العناصر التي تمارس القتل والحرابة والتقطع وإقلاق السكينة العامة، ونفذت كذلك، بحسب اعترافات عناصرها، عمليات تهريب وبيع الأسلحة بطريقة غير قانونية، كان من بين أبرز المقبوض عليهم من العناصر الخارجة عن القانون المتهمين أيمن الشرجي، وأكرم اللحجي، وهما من أخطر العناصر المطلوبة للأمن.

وأشار الخيلي إلى أن قوات الطوارئ نفذت مهمتها الأمنية بمشاركة كتائب العاصفة وفق تنسيق كامل مع أقسام الشرطة والجهات ذات العلاقة وبتعاون كبير مع المواطنين الذين أبلغوا عن عدد كبير من مثيري الفوضى وحاملي السلاح في عدد من أحياء مدينة عدن.


وأشاد الخيلي بكل الجهود المبذولة سواء من قِبل المواطنين أو أفراد الأمن، مشيراً إلى أن تلك الجهود أثمرت في كبح جماح البلطجة والتقطع والإرهاب، وأن هذه العمليات الأمنية جاءت في وقت لا تزال مدينة عدن لم تنفض غبار الحرب وكان يراد لها أن تستمر، مؤكداً أن قوات الطوارئ في أقصى حالات الجاهزية دائماً، وعلى استعداد تام لمواجهة أي طارئ قد يمس أمن العاصمة عدن.

وشهدت مديريات العاصمة عدن، خلال الأيام الماضية، عدداً من الحملات الأمنية نفذتها إدارة أمن العاصمة عدن، ضمن الخطة الأمنية التي أعلن عنها مدير الأمن اللواء الركن شلال على شائع، وتستهدف بشكل رئيسي منع حمل السلاح والمتاجرة به والقبض على عناصر حاولت نشر الفوضى واستغلال أحداث عدن الأخيرة لارتكاب أعمال تقطع وسلب ونهب ممتلكات المواطنين والمصالح العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى