ورشة تدريبية حول دور الإعلام في خدمة قضايا المرأة والسلام

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت مؤسسة "أكون" للحقوق والحريات (ToBe) بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي، صباح اليوم، في مبنى المؤسسة بمديرية المنصورة، الورشة التدريبية الخاصة بدور الإعلام في تغطية قضايا المرأة والسلام والأمن.

استهدفت الورشة 20 صحفية من مختلف وسائل الإعلام (المرئي والمسموع والمقروء)، وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على كيفية عمل التغطيات الصحفية المتعلقة بقضايا المرأة والسلام والأمن.

وتم خلال الورشة استعراض أنواع العنف، وتعريف العنف القائم على النوع الاجتماعي بأنه عنف موجّه ضد شخص على أساس نوع جنسه، ويشمل أفعالاً توقع أضراراً أو معاناة بدنية أو عقلية أو جنسية، أو التهديد بمثل هذا الأفعال والقسر.


وتناولت الورشة أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي ومنها: ختان الإناث، الزواج المبكر، الزواج بالإكراه، القتل والتشويه دفاعاً عن ما يسمي بجرائم الشرف، إهمال الطفلة الأنثى حتى الموت، وحرمان الفتاة والمرأة من التعليم.

كما تم خلال أعمال الورشة إعطاء تعريفات لمصطلحات متعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتلقت المشاركات كثيراً من المفاهيم المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والفرق بين عدد من المصطلحات القانونية ذات الصلة بهذه القضية، بالإضافة إلى شرح مفصل عن الاتفاقيات والمعاهدات التي وقعتها اليمن قبل الوحدة وبعدها.

أدارت الورشة المدربة، نسيبة الحسين، وبحضور السيدة ليلي الشبيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة "أكون" للحقوق والحريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى