قضاة وإداريو محكمة الميناء يودعون فضيلة القاضي القحيف ويرحبون برئيسها الجديد

> عدن "الأيام" خاص - تصوير فيصل محمد صالح:

> أقيم، ظهر أول أمس، في محكمة الميناء الابتدائية بمديرية التواهي محافظة عدن حفلٌ توديعي لفضيلة العلامة القاضي علي صالح أحمد القحيف، الذي رفع إلى عضو في الشعبة الجزائية في محكمة استئناف عدن بعد سنوات قضاها رئيساً لمحكمة الميناء الابتدائية.
وخلال الحفل كرمت نقابة موظفي السلطة القضائية فضيلة القاضي القحيف بمنحه درع القضاء وفاءاً و تقديراً له، قام بتسليمه الدرع فضيلة القاضي محمد عبدالرحيم باعمر، الرئيس الجديد لمحكمة الميناء الابتدائية.

وفي كلمة ألقاها القاضي باعمر، استعرض الجهود التي قدمها فضيلة القاضي القحيف خلال عمله في محكمة الميناء الابتدائية، وقال: "إننا نودعه وقلوبنا تعتصر ألماً لفراقه ولسمعته الطيبة التي تركها في أرجاء المحكمة".
وأثنى باعمر على الصفات الحسنة لفضيلة القاضي القحيف وتعامله مع الموظفين كأب ويشهد على ذلك كل الموظفين الذين يكنون له كل الحب والاحترام نتيجة لتجسيده ما يجب أن يكون عليه سلوك القاضي.

كما تحدث في الحفل محمد الشيخ نائب، رئيس نقابة موظفي السلطة القضائية في عدن، فقال: "نحن نجتمع هنا لنودع فضيلة القاضي الطيب، علي صالح القحيف، واستقبال الخلف الطيب القاضي محمد عبدالرحيم باعمر، رئيساً لمحكمة الميناء الابتدائية، ونهنئ فضيلة القاضي علي القحيف لترقيته في محكمة استئناف عدن وهو القاضي المعروف بدماثة أخلاقه وحسن تعامله مع الموظفين".

كما تحدث القاضي علي القحيف، مشيراً إلى تجربته القضائية، وقال: "منذ تخرجي من المعهد العالي للقضاء يشرفني أن أقول: عملت مساعداً للقاضي في محكمة الميناء الابتدائية، وكان لي الشرف أن عملت مع نخبة من القضاة الإجلاء، وبعدها توزعت للعمل في محكمة بحضرموت ثم عدت إلى محكمة المنصورة عدن ومن ثم إلى صعدة، ومن بعدها عدت رئيساً لمحكمة الميناء الابتدائية وعملت مع طاقم إداري تشرفت بهم وقد كان لهم الدور في نجاح عملي في هذه المحكمة، ولولاهم لما استطعت أن أقوم بأي عمل".

وقال القاضي القحيف، في ختام كلمته: "اليوم أترك العمل للقاضي الخلوق الشاب محمد عبدالرحيم باعمر للقيام بمهامه وأتمنى له التوفيق والسداد في مهامه العملية وهو جدير وسمعته قد سبقته في هذا المضمار وأتمنى له التوفيق ولجميع الموظفين ولنقابة موظفي محاكم عدن".
إلى ذلك تحدثت القاضية أنهار صالح المشدلي، معربة عن الشكر والتقدير والاحترام للقاضي علي القحيف، منوهة إلى أنه كان نعم الأب والقاضي والمعلم والإداري.

وأضافت قائلة: "نحن كقضاة جدد وموظفين في محكمة الميناء الابتدائية نشكره ونتمنى له التوفيق، فهو أنسان ذو خبرة وتاريخه مشرف، ولنا الفخر أننا تدربنا وعملنا تحت يديه، وأرجو أن نكون عند حسن ظنه في المستقبل ونتمنى له التوفيق ولنا، فنحن مازلنا في حكم الطلبة عنده وننهل منه العلم، وسنظل إن شاء الله على تواصل مستمر، ولك منا سيادة القاضي القحيف كل الشكر والتقدير من كل القضاة وموظفي المحكمة".

كما رحبت القاضية أنهار بالقاضي محمد باعمر في عمله الجديد وقالت أنه "يتولى مهمة غير سهلة ولكنه سوف يكون عند حسن ظن الجميع".
حضر حفل التكريم التوديعي عدد من القضاة والإداريين في محكمة الميناء الابتدائية وقطعت التورتة بهذه المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى