"عشر أيام قبل الزفة" يفوز بمهرجان الدار البيضاء

> الدار البيضاء «الأيام» خاص

> فاز الفيلم العدني "عشر أيام قبل الزفة" بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان الفيلم العربي الذي أقيم مساء اليوم بالدار البيضاء بالمملكة المغربية للثنائي عمرو جمال ومازن رفعت.
ومنحت لجنة التحكيم شهادة خاصة للنجمة سالي حمادة عن دورها في الفيلم، فيما أهدى المخرج عمرو جمال الجائزة التي حصل عليها الفيلم للممثل العدني الراحل هشام الحمادي.

"عشر أيام قبل الزفة" يفوز بمهرجان الدار البيضاء
"عشر أيام قبل الزفة" يفوز بمهرجان الدار البيضاء
وقال مخرج الفيلم عمرو جمال: لنا كشباب، نحاول أن نصنع حركة سينمائية في ظل ظروف صعبة جداً في اليمن، أتمنى أن تكون هذه الجائزة حافزاً للكثير من الشباب في اليمن والوطن العربي، كي يُقدموا على إنتاج أفلامهم الأولى. نحن قمنا بعمل فلم بسيط نتعامل بـ30 ألف دولار وبوضع صعب للغاية، ومع ذلك استطعنا أن نقدم فلماً أسعد جداً الجمهور وأحبوه، والجمهور المغربي كانوا متفاعلين معنا، وأحب أهدي هذه الجائزة لزميلنا ممثل الشعب، هشام الحمادي، الذي توفى قبل عشر أيام فقط لعرض فلم عشرة أيام قبل الزفة، هذه الهدية إليك..

وتكونت لجنة التحكيم من النجم المصري فتحي عبدالوهاب، والمخرج المغربي الكبير محمد التازي، والناقد الكويتي عبدالستار ناجي، والمخرج العراقي قاسم حول، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.


وفي المهرجان أيضا حصل الممثل المصري أحمد الفيشاوي على جائزة أفضل ممثل عن فيلم "يوم وليلة"، والممثلة المغربية فاطمة الزهراء بن ناصر عن فيلم "العزيزة"، وأفضل إخراج للمخرجة التونسية الراحلة نجوى سلامة عن فيلم "سامحني"، وجائزة أفضل فيلم ذهبت للفيلم العراقي "اللبني يارا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى