تكريم عميد الأسرى الجنوبيين "المرقشي" ورجل الخير "الكربي"

> عدن «الأيام» غازي النقيب

> كرمت منظمات المجتمع المدني الجنوبي، اليوم السبت في العاصمة عدن، كلاً من الهامتين الوطنيتين عميد الأسرى الجنوبيين أحمد المرقشي، ورجل الخير محمود أحمد ناجي الكربي.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة قصر التاج بالمنصورة، ألقى أ. فضل الجعدي الأمين العام المساعد للمجلس الانتقالي الجنوبي كلمة أشاد فيها بالأدوار النضالية لكل من عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عبادي المرقشي، ورجل الخير محمود الكربي.


وأشار الجعدي إلى تضحيات محمود الكربي، واصفاً إياه بأنه من أبرز الداعمين للثورة الجنوبية منذ انطلاقتها الأولى، وفي العام 2015م قام بدعم تشكيل كتيبة مسلحة بكامل العتاد على نفقته الخاصة.

تكريم عميد الأسرى الجنوبيين "المرقشي" ورجل الخير "الكربي"
تكريم عميد الأسرى الجنوبيين "المرقشي" ورجل الخير "الكربي"

كما أشاد بالصمود الأسطوري للمناضل وعميد الأسرى الجنوبيين، أحمد المرقشي، ونضاله الكبير تجاه قضية شعبه خلال مرحلة الأسر في سجون صنعاء.

وعبر عميد الأسرى الجنوبيين عن شكره لصحيفة «الأيام» التي أخذت على عاتقها قضية الجنوب وفتحت أبوابها لكل الجنوبيين، معبراً عن تقديره لكل من حضر وشارك في التكريم.


وقال المرقشي: "جنوب اليوم ليس جنوب عام 94 ونحن اليوم متحدون وعلى مشارف الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية، تماما مثلما يتحد أبناء الشمال يداً واحدة الحوثي مع الإصلاحي مع المؤتمري".

من جهته، عبر رجل الخير محمود الكربي عن تقديره لمنظمات المجتمع المدني الجنوبي ومؤسسة أمل. مشيرا إلى أن ما قدمه للثورة وللجنوب يعد واجباً وطنياً حتى يستطيع أبناء الجنوب أخذ حريتهم واستقلالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى