إجراءات تربوية تقر إيقاف رواتب المنقطعين عن العمل في مدارس صيرة

> عدن «الأيام» علي خميس

> أقرت لجنة مشتركة مكونة من مكتب التربية بمحافظة عدن والسلطة المحلية بمديرية صيرة، إيقاف رواتب المعلمين المنقطعين عن العمل بمدارس المديرية حتى يعودوا لممارسة عملهم أو اتخاذ قرار من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على مستوى جميع المديريات.

وجاء هذه القرار خلال اجتماع عقدته اللجنة المشتركة أمس بالعاصمة المؤقتة عدن، أقرت خلاله أيضا منع العمل بنظام البدل بين المدرسين بمدارس المديرية، واتخاذ الإجراءات الإدارية والعقابية على مدراء المدارس الذين يخالفون هذا القرار، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة إعادة جميع المدرسين إلى ممارسة أعمالهم بحسب تخصصاتهم بعد تحولهم للعمل الإداري في مدارس المديرية ودون قرارات من مكتب التربية بالمحافظة، مؤكدة على تخصيص 20 إداريا فقط بمكتب التربية بالمديرية.

ونوهت اللجنة إلى أن الحصول على إذن تفريغ من العمل ينبغي أن يمنح عبر مكتب التربية بالمحافظة فقط، وضم كشوفات ورواتب المدرسين المحسوبين على المديرية ويعملون بجهات أخرى خارج نطاق عملهم والمتوفين كذلك إلى كشوفات مكتب التربية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة.

وفي ختام اجتماعها أقرت اللجنة نزول فريق من مكتب التربية بالمحافظة والتعليم العام بمديرية صيرة لضبط عملية النصاب للحصص وتغطية المواد الدراسية الناقصة في ثانويتي إبان للبنات ولطفي جعفر أمان للبنين، ومدرسة الغرباني للتعليم الأساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى