هادي: اتفاق الرياض سيعلن غداً وقضية الجنوب جوهر السلام

> وصف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاثنين، القضية الجنوبية بأنها "جوهر السلام والاستقرار في اليمن"، منوها بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتجاوز تداعيات أحداث عدن الأخيرة وما أحدثته من شرخ في إطار النسيج المجتمعي.
وأكد هادي، خلال لقائه في الرياض بقيادات ومرجعيات عدد من المكونات الجنوبية، أنه سيتم إعلان اتفاق الرياض (بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي)، غداً الثلاثاء، وقال إن ذلك "يعزز وحدة الصف الوطني في إطار اليمن الاتحادي الجديد واستكمال مشروع إنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية الإيرانية".

وثمّن جهود المملكة العربية السعودية الكبيرة في مختلف المجالات ورعايتهم للقاءات جدة والرياض، والتي تمخض عنها هذا الاتفاق، مؤكداً أن الدولة حاضنة للجميع ولن يستثنى أحد في إطار الشرعية والثوابت الوطنية والمرجعيات الثلاث، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأضاف الرئيس اليمني: "لقد عملنا من أجل ذلك مبكراً وأعطينا القضية الجنوبية حقها من الرعاية والاهتمام من خلال مخرجات الحوار الوطني التي أنصفت المحافظات الجنوبية والوطن بشكل عام عبر الشراكة الحقيقية التي ترعى وتحفظ حقوق الجميع بعيداً عن الوصاية والمركزية المفرطة والتوجه نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى