المكسيك وهولندا تكملان عقد المتأهلين في مونديال الناشئين

> برازيليا «الأيام» متابعات :

> * أكمل المنتخب المكسيكي عقد المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) بفوزه الكاسح 8 - صفر على منتخب جزر سولومون مساء أمس الأول الأحد (فجر الإثنين) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في البرازيل.

* ولحق المنتخب الهولندي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني، مستفيداً من فوز كل من المنتخبين الإسباني والأرجنتيني، مساء أمس الأول الأحد في ختام مباريات المجموعة الخامسة .. وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الكاميروني 2 - صفر فيما فاز منتخب الأرجنتين على منتخب طاجيكستان 3 - 1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الـ 5 ورفع كل من المنتخبين الإسباني والأرجنتيني رصيدهما إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة علماً أن المنتخب الإسباني يتفوق بفارق الأهداف فقط فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة رسميا مع نظيره الكاميروني الذي تذيل المجموعة من غير نقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

* واستفاد المنتخب الهولندي من هزيمة طاجيكستان حيث يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط أيضا لكنه يتفوق على منتخبي طاجيكستان ونيوزيلندا صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى من حيث فارق الأهداف، وبهذا أصبح المنتخب الهولندي ثالث المتأهلين من بين أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات، فيما انتزع المنتخب المكسيكي البطاقة الرابعة لأصحاب المركز الثالث متفوقا على المنتخب النيوزيلندي مع ختام فعاليات المجموعة السادسة.

* ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف منتخبي باراجواي (سبع نقاط) وإيطاليا (ست نقاط) اللذين ضمنا التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة والتي شهدت فوز منتخب باراجواي على نظيره الإيطالي 2 - 1، ومع صعود المنتخبين الهولندي والمكسيكي اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني في البطولة (16 منتخبا) وهي البرازيل وأنجولا من المجموعة الأولى ونيجيريا والإكوادور وأستراليا من المجموعة الثانية وفرنسا وكوريا الجنوبية وتشيلي من المجموعة الثالثة والسنغال واليابان وهولندا من المجموعة الرابعة وإسبانيا والأرجنتين من المجموعة الخامسة وإيطاليا وباراجواي والمكسيك من المجموعة السادسة.

* هذا وجاءت مباريات الدور الـ 16 على النحو التالي : اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر (أنجولا × كوريا الجنوبية) .. فجر الأربعاء 6 نوفمبر (نيجيريا × هولندا) ، ومساء الأربعاء (إسبانيا × السنغال) و(اليابان × المكسيك) ، وفجر الخميس 7 نوفمبر (البرازيل × تشيلي) و(فرنسا × أستراليا) .. أما مباراة ( الإكوادور × إيطاليا ) فستقام مساء الجمعة ، فيما تقام فجر الجمعة 8 نوفمبر مباراة (باراجواي × الأرجنتين).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى