اختتام بطولة الجودو العربية ومنتخبنا يحصد تسع ميداليات في البطولة

> عدن «الأيام» فضل الجونة :

> * بحضور رئيس الاتحاد العربي للجودو المهندس نعمان شاهر أختتمت صباح أمس في صالة (الأميرة سمية) بمدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الأردنية (عمان) البطولة العربية للعبة الجودو للكبار والشباب والناشئين من الجنسين التي نظمها اتحاد الجودو الأردني بالتنسيق مع الاتحاد العربي للعبة بمشاركة 11 دولة والتي استمرت على مدى 5 أيام متتالية .. وقد جاءت النتائج العامة للرجال كالتالي : المركز الأول : (المنتخب المغربي)، المركز الثاني : (منتخب مصر)، المركز الثالث مشترك بين : (منتخبي اليمن وسوريا) .. وفي فئة الشباب فاز المنتخب السوري بالمركزالأول ، وحل المنتخب الكويتي ثانياً، والمنتخب الإماراتي ثالثاً .. وفي فئة الناشئين جاء في المركز الأول المنتخب الإماراتي، وثانياً المنتخب الكويتي، والثالث مشترك بين اليمن والأردن.

* وفي نتائج السيدات للكبار حقق المنتخب السوري المركز الأول وحل ثانياً المنتخب القطري .. وفي فئة الشابات حقق المنتخب الأردني المركز الأول، وحل المنتخب السوري ثانياً، وثالثاً المنتخب الأردني (ب) .. وفي فئة الناشئات فاز بالمركز الأول المنتخب السوري، وحل المنتخب الفلسطيني ثانياً، وذهب المركز الثالث للمنتخب الأردني.

* واللافت للنظر أن منتخبنا الوطني للرجال حقق في الفئات الثلاث مراكز مشرفة، حيث حقق لاعبو منتخب الكبار المركز الثالث في البطولة، وفي فئة الشباب المركز الخامس، كما حقق منتخبنا للناشئين المركز الثالث، حيث حصد لاعبو منتخبنا تسع ميداليات ملونة منها: (ذهبيتان) للبطل علي الآنسي في وزن 60 كجم للكبار، واللاعب معتز سمير البنداري في وزن 50 كجم للناشئين، وبالفضة فاز اللاعب حامد منصور طلان في وزن 55 كجم شباب ، واللاعب هشام عبدالرزاق مكابر في وزن 60 كجم شباب، واللاعب عماد الدين منصور السكني في وزن 50 كجم شباب ، وبالبرونز فاز اللاعب أحمد سالم الزراعي في وزن 73 كجم للكبار، واللاعب عماد الدين السكني في وزن 55 كجم ناشئين، واللاعب سالم عبدالله الهيثمي في وزن 55 كجم ناشئين، واللاعب عبد الاله حزام مؤنس في وزن 66 كجم شباب، حيث كانت مشاركة منتخبنا الوطني للجودو مشرفة ومتميزة من حيث المستوى الرفيع الذي ظهر به لاعبو المنتخب على الرغم من فارق الإمكانيات مقارنة بالمنتخبات المشاركة.

* وقد جرت في ختام البطولة مراسم التكريم للأبطال الذين كرموا بالكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية، كما تم تكريم اللجان العاملة في البطولة وسط أجواء فرائحية من قبل الوفود المشاركة في البطولة.

* الجدير بالإشارة أن (غياب السفارة اليمنية) في العاصمة الأردنية عمان عن الحضور قد أثار كثيراً من علامات الاستفهام حيث كان غيابهم ملحوظاً ولم يكلفوا أنفسهم (عناء حضور نزالات لاعبي منتخبنا) لتشجيعهم والرفع من معنوياتهم، علماً أنهم لم يأخذوا في الاعتبار أيضاً أن رئيس الاتحاد العربي للجودو هو من بلادنا وهو (المهندس نعمان شاهر علي). 

* هذا .. وستغادر بعثة منتخبنا الوطني للجودو صباح اليوم الأربعاء مطار الملكة علياء عائدة بسلامة الله وحفظه إلى مطار عدن الدولي في العاصمة المؤقتة عدن بعد مشاركة مشرفة وناجحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى