مواجهة ليفربول ومان سيتي الابرز وماني يرد على اتهامات غوارديولا

>  يملك ليفربول فرصة ذهبية لتوجيه ضربة قوية لغريمه مانشستر سيتي، الطامح بلقب ثالث على التوالي في البريميرليج، عندما يستضيفه على ملعب أنفيلد غداً الأحد  .
 ومازح السنغالي ساديو مانيه مهاجم ليفربول متصدر الدوري انه لن يغير اسلوبه في قمة مانشستر سيتي المنتظرة غداً، برغم اتهامه من مدرب الاخير الاسباني بيب غوارديولا بتعمد السقوط داخل منطقة الجزاء.

ونال مانيه بطاقة صفراء السبت ضد أستون فيلا في الدوري، لما اعتبره الحكم سقوطا متعمدا في المنطقة للحصول على ركلة جزاء، قبل أن يصنع تمريرة حاسمة ويسجل هدفا متأخرا مكّن فريقه من قلب تأخره الى فوز بنتيجة 2-1.
وأتاح ذلك لليفربول الحفاظ على فارق النقاط الست الذي يفصله عن سيتي بطل الموسمين الماضيين، بعد فوز الأخير بصعوبة أيضا بالنتيجة ذاتها على ساوثمبتون، قبل مباراتهما المرتقبة في المرحلة الثانية عشرة.

وبعد مشاركته بفوز فريقه على غنك البلجيكي 2-1 في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء، رأى مانيه باسلوب ساخر ان لديه الحق بالسقوط اذا تعرض لعرقلة "إذا كانت ركلة جزاء، بالطبع سأغطس".
وأضاف "اذا كانت الغطسة ستمنحني ركلة جزاء سأقوم بها. لما لا؟ لكن ما قاله يورغن صحيح. انا لا اغطس".

وتابع الهداف المميز "حصل لمس بالطبع (ضد استون فيلا). ربما لم تكن ركلة جزاء ولم يمنحها، ورفع بوجهي البطاقة الصفراء. شخصيا لا مشكلة لدي مع هذا الامر".
واردف مانيه الذي يشكل ثلاثيا رهيبا مع المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو "لن يغير هذا الامر طريقة لعبي وكيفية القيام بعملي".

واعتُبر انتقاد غوارديولا ضمن المناوشات الذهنية بين الطرفين قبل موقعة ملعب "انفيلد"، وهو امر اعتبره مانيه "ذكيا بعض الشيء" لجذب انتباه الحكام.
ووصف المهاجم الدولي المباراة قائلا "أعتقد انها من اكبر الاختبارات. لكن بالنسبة لي لا اعتبر سيتي فقط (صعبا)، لانه ضد استون فيلا شاهدتم مدى صعوبة المباراة وضد ليستر سيتي ايضا".

ويحقق ليفربول، اللاهث وراء اللقب منذ 1990، موسما رائعا اذ يملك 31 نقطة من اصل 33 ممكنة، بتعادله مرة يتيمة مع مضيفه مانشستر يونايتد، فيما يتخلف عنه سيتي بست نقاط بسبب خسارتين غير متوقعتين ضد نوريتش سيتي وولفرهامبتون.
وبحال سقوط "سيتيزنز" في ليفربول، ستكون الفرصة متاحة لمفاجأتي الموسم ليستر سيتي وتشلسي بتسلق الترتيب وحصد مركز الوصافة، اذ يبخلفان بفارق نقطتين عن سيتي.

ويستقبل ليستر سيتي السبت ارسنال الذي حقق تعادلا مخيبا مع فيتوريا البرتغالي 1-1 الاربعاء في الدوري الاوروبي وتراجع في ترتيب البريميرليغ الى المركز الخامس لعدم فوزه في آخر ثلاث مباريات.
أما تشلسي صاحب خمسة انتصارات رائعة متتالية، فيستقبل كريستال بالاس التاسع بعد مباراة مجنونة مع اياكس امستردام الهولندي الثلاثاء في دوري الابطال. تخلف لاعبو المدرب فرانك لامبارد 1-4 على ارضهم، لكن طرد لاعبين من اياكس منحهم فرصة التعادل 4-4.

وتتركز الانظار مجددا على مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (20)، الذي تراجع الى المركز العاشر المخيب، لعدم فوزه سوى مرة واحدة في آخر 6 مباريات. ويستقبل لاعبو المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير برايتون الثامن والفائز ثلاث مرات في آخر اربع مباريات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى