تدشين مشروع التعليم لمدارس زنجبار وخنفر

> زنجبار «الأيام» خاص

> قام مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف، بمعية مدير مكتب التربية والتعليم بزنجبار أ. نادر أحمد فضل، ورئيس مؤسسة شباب أبين التنموية أ. حمدي سالم منصور، قاموا بزيارة عدد من الفصول الدراسية في مدارس 22 مايو، ومدارس سواحل للبنين، وخديجة الكبرى للبنات، تدشيناً لإعادة تأهيلها وترميمها، وذلك ضمن مشروع دعم التعليم بمديريتي زنجبار وخنفر والذي تنفذه مؤسسة شباب أبين، وبدعم من الصندوق اليمني الإنساني.

وأكد مدير عام المديرية لـ«الأيام»، أن جهود السلطة المحلية بأبين أثمرت في دعم قطاع التعليم وذلك للنهوض بالعملية التعليمية لأجل خلق الأجواء المناسبة وإعادته العملية التعليمية إلى التعافي.

ونوّه المدير إلى أن أحداث وحروب 2011 و2015 تسببت بإغلاق عدد من المدارس.

إلى ذلك قال رئيس مؤسسة شباب أبين التنموية حمدي منصور: "إن المؤسسة تنفذ مشروع دعم التعليم في محافظة أبين، وذلك بدعم من الصندوق اليمني الإنساني، الذي يأتي بعد اتفاقية مع الأوتشا للصندوق اليمني الإنساني في ترميم 9 مدارس وإنشاء 14 فصلاً دراسياً وترميم 1200 طاولة مدرسية وتوزيع 250 طاولة جديدة و250 سبورة فوسفورية".

وأشار إلى أنه تم توزيع 650 حقيبة مدرسية، كما تم تدريب معلمين ومعلمات وطلاب في مجال الطوارئ والأمن والاحتياجات الخاصة.

وأكد أن المؤسسة لها العديد من الأهداف التنموية في تدريب الشباب وتنمية قدراتهم في شتى المجالات المختلفة، منوهاً إلى أن مؤسسته سوف تقوم بمتابعة بعض المشاريع المتعثرة في مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى