بطولة ألمانيا: مونشنجلادباخ يعزز صدارته وفرايبورج رابعا

> دوسلدورف «الأيام» متابعات

> * عزز بوروسيا مونشنجلادباخ صدارته للدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه فيردر بريمن الجريح 3 - 1 اليوم الأحد، فيما صعد فرايبورج للمركز الرابع بفوزه على إنتراخت فرانكورت بهدف وحيد في المرحلة الحادية عشرة.

* في مونشنجلادباخ افتتح الفريق المضيف التسجيل عبر رأسية من المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني (20)، قبل أن يطرد قبل أربع دقائق من صافرة النهاية لتلقيه بطاقة صفراء ثانية .. وأضاف باتريك هيرمان الهدفين الثاني والثالث في (22 و59)، وقلص فيردر بريمن النتيجة بفضل ليوناردو بيتنكورت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

* ورفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة قبل الاستراحة الدولية، ليتقدم بفارق أربع نقاط عن ملاحقيه المباشرين لايبزيج الفائز على هرتا برلين 4 - 2، وبايرن ميونيخ الذي اكتسح غريمه اللدود بوروسيا دورتموند برباعية أمس الأول السبت، في قمة مباريات هذه المرحلة .. واستغل مونشنجلادباخ عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق فوزه الثالث توالياً، والثامن هذا الموسم، في سعيه للفوز بلقب الـ "بوندسليجا" للمرة الأولى منذ 1977 والسادسة في تاريخه، كما زاد من محن منافسه، الذي لم يفز في مبارياته السبع الأخيرة (خسارتان و5 تعادلات)، ليتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

* وحافظ مونشنجلادباخ الذي يشرف على تدريبه ماركو روز على الصدارة للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك للمرة الاولى منذ موسم 1976-1977 عندما توج بطلا لدوري ألمانيا الغربية.

* وفي مباراة ثانية، فاز فرايبورج على اينتراخت فرانكفورت 1 - صفر في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين وتقدم فرايبورج إلى المركز الرابع، رافعا رصيده إلى 21 نقطة بالتساوي مع لايبزيج وبايرن ميونيخ في المركزين الثاني والثالث تواليا.

* وفي مباراة ثالثة، فاز باير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورج بهدفين نظيفين وتقدم باير ليفركوزن، المنتشي بفوزه القاري على أتلتيكو مدريد الاسباني 2 - 1 في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال أوروبا، إلى المركز الثامن مؤقتاً برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد فولسفبورج عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز العاشر.

* وكان مدرب بايرن ميونيخ المؤقت هانزي فليك قد حقق أفضل بداية له في الدوري الالماني لكرة القدم بعد إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش، بفوزه على غريمه وضيفه بوروسيا دورتموند 4 - صفر أمس الأول السبت .. ونفض بايرن حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية غبار الخسارة القاسية أمام اينتراخت فرانكفورت 1 - 5 والتي دفع ثمنها كوفاتش، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى