منتخبنا للشباب يتعادل مع قطر ويتأهلان لنهائيات كأس آسيا معاً

> الدوحة «الأيام» متابعات

> * تأهل منتخبنا للشباب بقيادة المدرب الوطني الكابتن أمين السنيني إلى نهائيات كأس آسيا 2020 للشباب، التي ستقام في أوزبكستان، وذلك بعد تعادله مع منتخب قطر للشباب (1 - 1) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم أمس الأحد على ملعب أكاديمية أسباير في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

* وقد أحرز القطري (نايف الحضرمي) هدف منتخب بلاده في الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة، فيما سجل مهاجم منتخبنا (أحمد ماهر) هدف التعادل في الدقيقة 63 من الشوط الثاني، ثم أهدر لاعب منتخبنا محمد عبد الوهاب ركلة جزاء في الدقيقة 62 كانت كافية للتأهل المباشر، حيث تصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف أمام منتخبنا، الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثاني، مقابل 3 نقاط لتركمانستان ولا شيء من النقاط لسريلانكا.

* وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز قطر على سريلانكا 5 - 1 ومنتخبنا على تركمانستان 2 - 1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على تركمانستان 4 - 1 ومنتخبنا على سريلانكا 3 - 0.

* وحصل منتخب قطر على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة إلى النهائيات، في حين تأهل منتخبنا كأفضل منتخب حصل على المركز الثاني من بقية المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني وهي : 1- منتخب لاوس (لديه 7 نقاط و10 أهداف وعليه 3) .. 2 - فيتنام (لديه 7 نقاط وله 7 أهداف وعليه هدف) .. 3 - اليمن (لديه 7 نقاط و6 أهداف وعليه هدفين) .. 4 - أوزبكستان (المضيف) لديه 7 نقاط و5 أهداف وعليه هدف .. كمبوديا لديه 6 نقاط .. والصين 6 نقاط .. علماً أن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات: (الكويت وفلسطين وباكستان وعمان، والتي ستقام التصفيات بينهما على ملعب كربلاء الدولي بالعراق ستنطلق مبارياتها يوم الأحد القادم حيث قد تشهد منتخباً يتأهل مباشرة إلى جانب تأهل منتخب آخر من ضمن الحاصلين على أفضل مركز ثان.

* ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، على أن ينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

* وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات المقرر عقدها خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى