تاج: الجنوب أكبر من البائعين والمشترين ورايته لن تنكس

> عدن «الأيام» خاص

> حيا التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) الذكرى الـ 52 للاستقلال الذي حققه شعب الجنوب في 30 نوفمبر67م، بكفاحهم وعزمهم وإصرارهم وثباتهم، وبعد تضحيات جسيمة ومعاناة، توجت في هذا اليوم برفع علم الجنوب المستقل لأول مرة، بعد احتلال دام (129) عاماً.

وفي بيان له أصدره، أمس، بمناسبة قدوم عيد استقلال الجنوب، قال تجمع (تاج): "بهذه الذكرى الخالدة بوجدان شعب الجنوب نجدد العهد للشهداء والجرحى والمناضلين، بأن رايتهم لن تُنكس، ولتُشل الأيادي التي توقعُ تحت علم غير علم الجنوب، ولتكسر الأقلام الموقعة تحت ظل غير ظله، فالجنوب أكبر من البائعين وأكبر من المشترين".

ودعا تجمع (تاج) الشعب الجنوبي إلى جعل يوم 30 نوفمبر، الذي سيحل بعد أسابيع قليلة، يوماً لرفع رايات وأعلام الجنوب في الساحات والميادين العامة وعلى مباني المدارس والمؤسسات والمنازل والمركبات وتنظيم الفعاليات الجماهيرية، وذلك نظراً للرمزية العظيمة التي يمثلها هذا اليوم كتاريخ وهوية وجغرافيا وتضحيات.

وقال: "إن هذا اليوم هو عنوان دولتنا المستقلة، وتحت رايته رددت الأجيال نشيدنا، وتحت رايته قاتل الجنوبيون الغزاة في 94م، وتصدت للغزو (الحوثي - العفاشي) ودحرته عام 2015م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى