البرازيل تزيح إيطاليا من طريقها وفرنسا تسحق اسبانيا بنتيجة 6 -1

> برازيليا «الأيام» متابعات :

> * نجح منتخب البرازيل تحت 17عامًا في عبور عقبة منتخب إيطاليا بهدفين دون رد سجلهما في الشوط الأول من المباراة، التي أقيمت فجر (الثلاثاء) على ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو" في البرازيل ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا المقامة في البرازيل .. وسيواجه منتخب البرازيل نظيره المنتخب الفرنسي غداً الخميس (فجر الجمعة) 15 نوفمبر الجاري على أن تكون المباراة الأولى في نصف النهائي بين (هولندا والمكسيك) مساء غد الخميس 14 نوفمبر الجاري.

* وكانت البرازيل قد تمكنت من التقدم في الدقيقة السادسة أمام إيطاليا من تصويبة للمدافع "باتريك" ، ثم تخلت عن الكرة لتستحوذ إيطاليا، لكن دون أية محاولات إيجابية على مرمى راقصي السامبا .. وفي نهاية الشوط الأول تمكنت البرازيل من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 40 عن طريق تسديدة يمينية من "جواو جابريل مارتينيز" ذهبت إلى أقصى يسار الحارس الإيطالي من داخل صندوق العمليات.

* وكانت البرازيل قد فازت بصعوبة على منتخب تشيلي فى دور الـ 16 بنتيجة 3 - 2 قبل تأهلها لمواجهة ايطاليا .. أما تأهل المنتخب الإيطالي فقد جاء على حساب منتخب الإكوادور بعد الفوز عليه بهدف دون رد في تراجع كبير لمستوى الأتزوري بعد المستوى المميز الذي قدموه خلال دور المجموعات .. وكانت البرازيل قد تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط) والتي كانت تضم كلاً من أنجولا - نيوزيلاندا - وكندا.

* وصعدت إيطاليا كثاني مجموعتها (المجموعة السادسة) برصيد 6 نقاط ، وكان فى صدارة المجموعة منتخب باراجواي برصيد7 نقاط ، وجاء ثالثاً منتخب المكسيك برصيد 3 نقاط ، وفي الأخير جاء منتخب جزر سليمان بدون أي نقاط .. وتعتبر هذه المواجهة الأولى بين منتخبي البرازيل وإيطاليا في كأس العالم تحت 17 عاماً.

* وفي مباراة أخرى حقق منتخب فرنسا فوزاً كبيراً وكاسحاً على نظيره الإسباني بنتيجة (6 - 1)، ونجح فريق الديوك في تحويل تأخره أمام الماتادور إلى الفوز بنصف دستة من الأهداف، حيث تقدم جيرمان فاليرا بهدف للإسبان ولكن الرد جاء قاسياً بواقع هدفين في الشوط الأول وأربعة في الشوط الثاني .. وأدرك نانزو كواسي التعادل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 21، فيما أضاف نثنايل مبوكو الهدف الثاني في الدقيقة 36، وبعد مضي دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني سجل إسحاق الحاج الهدف الثالث لفرنسا .. وتمكن تيموثي بيمبيلي من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة والخمسين، في حين تكفل جورجينيو روتر بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 59 قبل أن يختتم عادل عوشيشي التسجيل في الدقيقة الأخيرة.

نصف نهائي كأس العالم للناشئين

الخميس 14 نوفمبر

المكسيك - هولندا

الساعة 10:30مساءً

فرنسا - البرازيل

الساعة 2:00 فجراً

الأحد 17 نوفمبر

المركز الثالث

الخاسر 1 - الخاسر 2

الساعة 9:00 مساءً

النهائي

الفائز 1- الفائز 2

الساعة 1:00 فجراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى