تصفيات كأس أوروبا 2020: فرنسا وانجلترا للحسم والبرتغال لتعزيز حظوظها

> باريس «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى منتخبا فرنسا وانجلترا إلى حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، عندما يستضيفان منتخبي مولدافيا ومونتينيجرو توالياً، بينما يأمل حامل اللقب البرتغال في تعزيز حظوظه عندما يستقبل بدوره ليتوانيا اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات.
* وتحتل فرنسا المركز الثاني في الجموعة الثامنة برصيد 19 نقطة بالتساوي مع تركيا المتصدرة وبفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، قبل أن تستقبل مولدافيا اليوم الخميس، لتعود وتحل ضيفة على ألبانيا بعد ثلاثة أيام في الجولة الأخيرة .. ويحتاج المنتخب الفرنسي إلى نقطتين لضمان تأهله إلى نهائيات البطولة.

* ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على نسختها الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960، ويتذيل منتخب مولدوفيا ترتيب المجموعة خلف أندورا (3 نقاط لكل منهما)، وتلقت شباكه 22 هدفا في ثماني مباريات، كما خسر بثلاثية نظيفة أمام منتخب "الديوك" في مباراة الذهاب .. وسيخوض رجال المدرب ديشان اللقاء أمام مولدافيا سعيا لحسم التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة المنتخب التركي الذي يلاقي إيسلندا في اليوم ذاته.

* وفي المجموعة الأولى، يأمل منتخب انجلترا في أن يحتفل بمباراته الكروية الـ 1000 أمام نظيره المونتينيجري بالفوز عليه في ملعب ويمبلي في لندن، أو على أقل تقدير الخروج بتعادل لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات .. ويتصدر منتخب "الأسود الثلاثة" مجموعته برصيد 15 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن وصيفه منتخب تشيكيا، الذي ألحق به خسارته الأولى في هذه التصفيات (1 - 2) في الجولة السابعة .. ويبحث رابع مونديال روسيا 2018 عن لقبه الأوّل الكبير منذ 54 عاما، وتحديدا منذ الفوز بمونديال 1966الذي استضافته انجلترا.

* وتطمح البرتغال حاملة اللقب وبطلة دوري الأمم، إلى تعزيز فرصها في التأهل إلى النهائيات عندما تستضيف ليتوانيا متذيلة الترتيب بنقطة وحيدة ضمن منافسات المجموعة الثانية .. ويحتل رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب صربيا الثاني (10 نقاط)، علماً أن المنتخب الأوكراني المتصدر برصيد 19 نقطة، كان ضمن تأهله إلى النهائيات بالفوز على البرتغال في المرحلة السابقة .. ويحتاج المنتخب البرتغالي لضمان تأهله في هذه الجولة للفوز على ضيفه الليتواني، مقابل عدم فوز المنتخب الصربي الثالث (10 نقاط) على ضيفه لوكمسبورج الذي يلتقيه في اليوم ذاته .. ويختم المنتخب الصربي مسيرته بمواجهة صعبة أمام أوكرانيا الأحد.

* واستهلت البرتغال التصفيات بتعادلين أمام أوكرانيا سلبا وصربيا 1-1، قبل أن تحقق سلسلة من ثلاثة انتصارات، من بينها الفوز على أرض ليتوانيا 5 - 1، لتسقط في استحقاقها الأصعب أمام أوكرانيا 1 - 2 في مباراة شهدت تسجيل رونالدو هدفه الرقم 700 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، رافعا رصيده الى سبعة أهداف في التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى