التصفيات المزدوجة : سوريا لتأكيد الصدارة ومواجهة رمزية بين العراق وإيران

عواصم «الأيام» أ . ف . ب :

* تبحث سوريا عن تأكيد صدارتها أمام الصين اليوم الخميس في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم، في يوم سيشهد مباراة مرتقبة بين العراق وإيران في الأردن، ومهمة صعبة للسعودية في ضيافة أوزبكستان متصدرة مجموعتها.
* ويتصدر نسور قاسيون ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (تسع نقاط من ثلاث مباريات)، أمام الصين (سبع نقاط)، والفيليبين الثالثة (أربع نقاط) وجزر المالديف الرابعة (ثلاث نقاط)، وغوام الخامسة دون رصيد .. وتشهد المجموعة ذاتها لقاء بين المالديف وضيفتها الفيليبين.

* وفي العاصمة الأردنية عمان، يخوض العراق وإيران مباراة ذات رمزية عالية تتعدى كرة القدم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة وتعد
مباراة اليوم "بيتية" بالنسبة إلى المنتخب العراقي، وكان من المقرر أن يستضيفها في ملعب البصرة الدولي، لكن الاحتجاجات التي دخلت شهرها الثاني وتخللتها أعمال عنف دامية أودت بالمئات، دفعت إلى نقلها إلى الأردن، كما المباراة ضد البحرين المقررة الثلاثاء المقبل.

* ويبحث العراق عن تعزيز صدارته للمجموعة الثالثة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، وإيران الثالثة (ست نقاط)، بينما تبتعد هونج كونج وكمبوديا (نقطة واحدة) .. وتحل اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها البحرين ضيفة على هونج كونج.

* ويخوض المنتخب السعودي مباراة معقدة عندما يحل ضيفا على أوزبكستان متصدرة المجموعة الرابعة في طشقند، ويحتل الأخضر المركز الثاني برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف أوزبكستان (ثلاث مباريات)، ونقطة أمام فلسطين الثالثة المتساوية بالنقاط مع سنغافورة (خاضت الأخيرة أربع مباريات)، بينما يقبع اليمن في المركز الأخير برصيد نقطتين من ثلاث مباريات.

* ويأمل المنتخب السعودي في حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم لاستعادة الصدارة وتعزيز موقعه نحو بلوغ المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، خصوصاً وأنه سيخوض اللقاء بصفوف شبه مكتملة بعد غياب عدد من لاعبيه في الجولات السابقة بسبب الإصابة.

* ويترقب المنتخب الفلسطيني نتيجة مباراة طشقند أملاً في التقدم على صعيد الترتيب في حال خروجه بنتيجة إيجابية من مباراته ضد المنتخب اليمني الذي اكتفى بتعادلين وخسارة واحدة في مبارياته الثلاث حتى الآن .. وتأمل الإمارات في تحسين موقعها في الترتيب عندما تحل ضيفة على فيتنام ضمن منافسات المجموعة السابعة .. وتقام في المجموعة ذاتها اليوم أيضا، مباراة ماليزيا وضيفتها تايلاند.

* وتتصدر الأخيرة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن فيتنام، وتحتل الامارات المركز الثالث بست نقاط، وماليزيا الرابع بثلاث نقاط، وأندونيسيا التي ترتاح في هذه الجولة الأخيرة من دون رصيد، علماً بأنها الوحيدة التي خاضت أربع مباريات، مقابل ثلاث للمنتخبات الأخرى.

* ويأمل منتخب لبنان في تحقيق مفاجأة في مواجهته الصعبة ضد ضيفه الكوري الجنوبي ضمن منافسات المجموعة الثامنة، والتي تأتي في خضم تظاهرات احتجاجية تشهدها البلاد منذ نحو شهر .. واقتصرت تحضيرات المنتخب المضيف لمباراتيه ضد كوريا الجنوبية اليوم والشمالية الثلاثاء المقبل، على معسكر لمدة أربعة أيام في ظل احتجاجات تشهدها منذ 17 أكتوبر الماضي ضد الطبقة السياسية والتي تخللها قطع طرق، ما دفع الاتحاد المحلي الى تعليق مباريات الدوري .. وأثارت الاحتجاجات مخاوف من تأجيل المباراة، قبل أن تحسم إقامتها في مدينة كميل شمعون الرياضية بعد الاجتماع الفني الذي عقد الثلاثاء.

* ويحتل لبنان المركز الثالث برصيد ست نقاط، بفارق نقطة خلف كوريا الجنوبية المتصدرة بسبع نقاط، وكوريا الشمالية المتساوية معها بالنقاط، والتي تحل غدا ضيفة على تركمانستان الرابعة (3 نقاط)، بينما تستريح سريلانكا متذيلة الترتيب (دون رصيد) في هذه الجولة.
* ويأمل منتخب الكويت في تحقيق فوز كبير عندما يستضيف نظيره التايواني اليوم ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

* وتتصدر أستراليا الترتيب بتسع نقاط من ثلاث مباريات أمام الأردن (7 من 3) والكويت (4 من 3) ونيبال (3 من 43) وتايوان (صفر من 3)، ويسعى الأردن لاستثمار عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف أستراليا التي تغلبت عليه بنتيجة كبيرة (3 - صفر) في الجولة الثانية.
* وفي المجموعة الخامسة، يستضيف منتخب سلطنة عمان بنجلادش، بينما تحل الهند ضيفة على أفغانستان .. وتتصدر قطر الترتيب مع 10 نقاط، علماً بأنها الوحيدة التي خاضت أربع مباريات، مقابل ثلاث لكل من عمان الثانية (6 نقاط) وأفغانستان (3) والهند (2) وبنغلادش (1).

* وتشهد منافسات المجموعة السادسة حلول اليابان المتصدرة مع تسع نقاط، ضيفة على قرغيزستان الثانية (ست نقاط)، وطاجيكستان الثالثة (ست نقاط) على ميانمار (الأخيرة دون رصيد)، في حين لن يخوض المنتخب المنغولي مباراة في هذه الجولة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى