"لمّ شمل" في "خليجي 24" والبطولة تنطلق في 26 نوفمبر

> الدوحة «الأيام» أ . ف . ب :

> * أثمر قرار السعودية والإمارات والبحرين المشاركة في بطولة في قطر للمرة الأولى، منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية قبل عامين، "لم شمل" رياضياً سينعكس مشاركة جامعة في "خليجي 24" التي تنطلق في 26 نوفمبر.
* وأعلن اتحاد كأس الخليج العربي أمس الأربعاء أن البطولة التي كان من المقرر أن تنطلق في 24 من الشهر الحالي، سترجأ ليومين بعد تأكيد مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في البطولة على الأرض القطرية.

* وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعا لتعديل نظام النسخة المقبلة والعودة الى صيغة المجموعتين إثر عودة الدول الثلاث عن قرار عدم المشاركة، وكانت قرعة البطولة قد سحبت الشهر الماضي على أساس مشاركة خمسة منتخبات هي قطر والعراق والكويت واليمن وسلطنة عمان .. وغداة إعلان اتحادات السعودية والإمارات والبحرين خوضها المنافسات بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي، عقد المكتب التنفيذي للأخير اجتماعا في الدوحة، قرر فيه العودة إلى نظام المجموعتين (بدلاً من مجموعة واحدة من خمسة منتخبات)، على أن تقام قرعة جديدة اليوم الخميس.

* ونظراً لوضع المنتخب السعودي ومشاركة نادي الهلال في مباراة الإياب" للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا ضد (أوراوا ريد دايموندز الياباني)، والمقررة في 24 من الشهر الحالي (أي الموعد المحدد سابقا لانطلاق "خليجي 24")، "تم تأجيل إقامة البطولة من 24 إلى 26 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر.. وسيكون الموعد الختامي قبل ثلاثة أيام من استضافة قطر لمونديال الأندية بين 11 نوفمبر و22 منه.

* وستكون هذه المرة الأولى التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية للدول الثلاث في بطولة مقامة في قطر بعد الأزمة، وسبق للسعودية والإمارات والبحرين أن امتنعت عن المشاركة في "خليجي 23" بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظراً لأن قطر كانت المضيفة ، لكن البطولة نقلت إلى الكويت كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الإيقاف الذي كان مفروضا على الكويت، ما دفع المنتخبات الثلاثة للمشاركة، وفازت سلطنة عمان باللقب على حساب الإمارات بركلات الترجيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى