كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تعلن عن موعد المؤتمر السنوي العلمي الأول

عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق

تجري الاستعدادات هذه الأيام، لعقد المؤتمر السنوي الاقتصادي العلمي الأول، في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تزامُناً مع أعياد بلادنا بذكرى الاستقلال المجيد، وكذلك بمناسبة الذكرى الأولى لتغيير اسم الكلية من كلية الاقتصاد إلى كلية "الاقتصاد والعلوم السياسية".

صرّح بذلك لـ«الأيام» د. عبدالله محسن طالب سريع، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مضيفاً: "لقد اكتملت اللمسات الأخيرة لعقد هذا المؤتمر في تاريخ 28 من شهر نوفمبر الجاري، وسيكون موضوعه الرئيسي: "المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن".

وأشار د. سريع إلى أن هناك أربعة محاور للمؤتمر أبرزها: عدن المدينة والميناء، أهمية الموقع والتجربة التاريخية في الملاحة والتجارة الدوليتين، وتحديث مُقومات شركات الأعمال والاستثمار الأجنبي وبُناها ومُتطلباتها، وتحقيق بيئة استثمارية جذابة لقطاعات الأعمال والمال الأجنبية.

وتوقّعَ عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بأن تكون من نتائج هذا المؤتمر الهام إقرار الخطة الدراسية للإدارة العامة، وهو قسم جديد سيستوعب حاجة البلد إلى كادر مؤهل في الإدارة العامة، حيث تفتقر جامعة عدن لمثل هكذا تخصّص.

وأفاد في ختام تصريحه بأن "المؤتمر يهدف إلى تطوير وتحديث النشاط البحثي العلمي في مختلف الأقسام العلمية في الكلية وزيادة الاهتمام بالنشاط البحثي لطلاب الدراسات العليا على وجه الخصوص في برنامج الدكتوراه).

يُشار إلى أن كلية الاقتصاد تأسست عام 1974م، وظلّت تحمل اسم "كلية الاقتصاد" حتى عام 1991م، وأضيفَ إلى اسمها (الإدارة)، فصار "كلية الاقتصاد والإدارة"، وفي عام 2000م سُمّيت باسمها القديم " كلية الاقتصاد"، وفي تاريخ 28 نوفمبر 2018م عُدّلَ اسمها إلى "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى