البرازيل تحقق فوزها الأول بعد 5 مباريات وميسي ينقذ الارجنتين

> أبو ظبي «الأيام» متابعات

> * إستعادت البرازيل نغمة الانتصارات بعد عجزها عن ذلك في آخر 5 مباريات، بفوزها على كوريا الجنوبية 3 - صفر أمس الثلاثاء في أبو ظبي ضمن استعدادات الطرفين لاستحقاقاتهما المقبلة .. وسجل لوكاس باكيتا (9) وفيليبي كوتينيو (36) ودانيلو دا سيلفا (60) أهداف البرازيل.

* ومنذ نيلها لقب "كوبا أميركا" على أرضها في 8 يوليو الماضي فشلت البرازيل في تحقيق الفوز خلال خمس مباريات ودية، حيث خسرت مرتين آخرها امام الارجنتين في 15 الحالي في الرياض وأمام البيرو، وتعادلت 3 مرات .. لكن كتيبة المدرب إدينور ليوناردو باتشي الملقب "تيتي" قدمت عرضاً جيداً على الرغم من غياب نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار المصاب بتمزق عضلي.

* وافتتح السيليساو التسجيل بعد مرور تسع دقائق اثر هجمة ملعوبة من لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني المعار من برشلونة الاسباني كوتينيو الذي مرر كرة داخل المنطقة بعد مجهود فردي إلى مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني رينان لودي، الذي مررها عرضية تابعها لاعب وسط ميلان الايطالي باكيتا بارتماءة رأسية في الشباك الكورية (9)، وأكدت البرازيل تفوقها بتسجيلها الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة رائعة سددها كوتينيو (36)، وافتتح مدافع يوفنتوس الإيطالي دانيلو (28 عاما) باكورة أهدافه الدولية في مباراته الـ 26 مع منتخب بلاده بتسجيله الهدف الثالث اثر تسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة مستفيداً من عرضية المتألق لودي (60).

* وفي مباراة أخرى أنقذ نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي منتخب بلاده الارجنتين من الخسارة أمام جاره الأوروجوياني بإدراكه التعادل 2 - 2 في الرمق الاخير من المباراة الودية التي أقيمت مساء أمس الأول الإثنين.

* وكان المنتخب الاوروجوياني قد تقدم مرتين الاولى عبر مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي إدينسون كافاني في (34)، قبل أن يدرك مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو إجويرو التعادل للارجنتين، ثم منح لويس سواريز من برشلونة التقدم مجدداً للأوروجواي في (69) قبل أن يعادل زميله في الفريق الكاتالوني ميسي النتيجة في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء .. وكان ميسي سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى الغريم التقليدي البرازيل في مباراة ودية أقيمت في الرياض الجمعة.

* ولم يكن ميسي قد خاض قبل موقعة البرازيل أي مباراة مع منتخب بلادهـ منذ أن تم طرده في مباراة المركزين الثالث والرابع في كوبا أميركا في 7 يوليو الماضي، وذلك بسبب إيقافه لمدة ثلاثة أشهر وتغريمه 50 ألف دولار على خلفية اتهامه الاتحاد القاري بالفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى