"استئناف لحج" تواصل النظر في مقتل المعلمة عبير البان

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> عقدت الشعبة الجزائية الأولى بمحكمة الاستئناف بلحج، أمس، جلستها للنظر في قضية مقتل المعلمة عبير البان على يد زوجها المتهم أيسر سعيد محمد ناصر قشاش في قاعة الفقيد القاضي جمال محمد عمر في الحوطة بلحج.

وعقدت الجلسة برئاسة فضيلة القاضي محمد محمود الجنيد، رئيس محكمة الاستئناف رئيس الشعبة الجزائية الأولى، وعضوية كل من القاضي أحمد بن أحمد مرشد، والقاضي محمد سعيد قاسم السناني عضو الشعبة الجزائية الأولى، وبحضور عضو نيابة الاستئناف القاضي فاروق الحميدي، وأمين سر الجلسة فيصل عبد القوي، وبحضور أولياء دم المجني عليها وجمع من المواطنين.

وافتتح القاضي الجنيد الجلسة بالمناداة على المتهم أيسر سعيد محمد ناصر قشاش الذي يبلغ من العمر 42 عاماً ويسكن في مدينة الحوطة ويعمل في مكتب التربية والتعليم.

"استئناف لحج" تواصل النظر في مقتل المعلمة عبير البان
"استئناف لحج" تواصل النظر في مقتل المعلمة عبير البان

وبعد تأكد عدالة المحكمة من حضور المتهم نصبت أحد المحامين للدفاع عنه، لعدم حضور محامي المتهم، وللسير في إجراءات التقاضي وكفالة حق المتهم بالدفاع عن نفسه وفقا لما نصه الشرع والقانون.

واستمعت المحكمة في جلستها إحدى الشاهدات، إذ روت أنها شاهدت المتهم يقوم بمحاولة رفع زوجته من الأرض وحملها، وأنها ظنت أن زوجته كانت تعاني من خطبٍ ما، وقد شاهدت المتهم وهو يحملها قبل أن يتوقف بجانب منزل والد المجني عليها، موضحة أنها لم تكن تعرف وقتها أنه منزل والد الضحية.

كما رفضت المحكمة شهادة مواطن آخر بسبب أنه لم يكن يملك إثباتاً لشخصيته سوى صورة من البطاقة الشخصية، مؤجلة شهادته للجلسة القادمة وإحضار البطاقة الشخصية الأصل في الجلسة القادمة للإدلاء بها.

ورفع فضيلة القاضي محمد الجنيد الجلسة إلى يوم الأربعاء القادم الموافق 27 نوفمبر للاستماع لبقية الشهود وإعطاء الفرصة للمتهم ومحاميه لتقديم ما لديهم فيها.

هذا، وكانت محكمة الحوطة الابتدائية برئاسة رئيس محكمة الحوطة مثنى محمود صالح قد أصدرت في 3 ديسمبر 2017م منطوق الحكم على المتهم في قضية أيسر محمد ناصر، بالإعدام قصاصاً "رمياً بالرصاص حتى الموت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى