شبوة تحتفل باليوم العالمي للطفل بمهرجان رياضي وكرنفالي مهيب

> عتق «الأيام» عادل القباص

> * برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ومحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، ودعم منظمة اليونيسيف للطفولة نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مهرجاناً رياضياً شبابياً وكرنفالياً بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل، وتحت شعار(لكل طفل الحق في اللعب .. لكل طفل كل الحق).

* وقد حضر هذه الفعاليات التي احتضنتها لأول مرة في تاريخ المحافظة قاعة الفقيد الاعلامي المخضرم (عادل محمد الأعسم للألعاب الرياضية) بالمدينة الرياضية بالعاصمة عتق شخصيات اجتماعية وقيادات تربوية وممثلي منظمات المجتمع المدني والقطاع النسائي ومندوبي وسائل الإعلام ومدراء المدارس، وفي كلمة ألقاها نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر أشاد فيها بالجهود الجبارة التي تقوم بها (منظمة اليونيسيف للطفولة) وبتقديمها الدعم اللازم لتفعيل الأنشطة والفعاليات في العديد من المجالات ، بهدف خلق بيئة آمنة للأطفال وتقديم الدعم النفسي ودفعهم للتعبيرعن الكثير من إبداعاتهم ومواهبهم التي بحاجة إلى صقل وتطوير ورعاية واهتمام ، موضحا أن الاحتفاء بيوم الطفل العالمي يجسد رسالة السلام والمحبة ويعزز من روح الانتماء للوطن في قلوب فلذات أكبادنا ويحميهم من العنف الفكري والتطرف .. وقد تخللت المهرجان العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والقصائد الشعرية عن المناسبة والأناشيد التي رافقتها رقصات تعبيرية من قبل زهرات (مدرسة بلقيس) وإسكتش صامت قدمه طلاب (ثانوية حنيشان) يعبرعن مأساة الطفولة في الوضع الراهن كما كان هناك عرض كرنفالي طلابي كشفي.

* هذا .. وفي ختام المهرجان قام الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله بتكريم الفائزين والمتميزين بجوائز نقدية .. وقد أكدت تلك الفعاليات على ضرورة الاهتمام بالأطفال في كافة الجوانب التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية وتوفير الحياة الآمنة والمستقرة لضمان التنشئة السليمة للأطفال ليكونوا فاعلين ومؤثرين في المستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى