حب الوطن وحقوق المعلم في بيان نقابي لمعلمي ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> عُقد صباح أمس الأول، في الحبيلين، لقاء جمع رؤساء نقابات المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديريات ردفان بمحافظة لحج، تم خلاله مناقشة تفعيل مستوى نشاط النقابات في المحافظة، والبيان الصادر عن اجتماع النقابة العامة، الذي تطرق إلى الأوضاع المعيشية التي يعانيها المعلمون في هذه المرحلة العصيبة، من غلاء معيشي، وتدني المرتبات.

وبعد نقاش مستفيض، خرج اللقاء بعدد من القرارات، من ضمنها حث مدراء المدارس والمعلمين على غرس حب الوطن بين أوساط التلاميذ والطلاب ورفع الأعلام الجنوبية فوق ساريات المدارس وترديد النشيد الوطني مع متابعة سير العملية التربوية والتعلمية في مدارسهم.

كما دعا نقابة المحافظة إلى متابعة حقوق المعلمين التي يتم متابعتها في المطالب المقدمة في هذا الاتجاه، والمتعلقة بالمطالب الستة الصادرة في وقت سابق في بيانات النقابة العامة.

ودعا أيضا النقابة العامة إلى متابعة الحكومة بشأن حقوق المعلمين في أقساط ديسمبر 2015م التي قامت محافظة لحج في تغطية عجز ميزانية المحافظة في بند الأجور والمرتبات وشيكاتها الموقوفة منذ ذلك الحين.

كما طالب من نقابة المحافظة والنقابة العامة بالعمل على وضع خطة للتحرك الحقيقي والسريع، للتصعيد الميداني لانتزاع حقوق المعلمين، كونه من مهامها الأساسية.

وتم تكليف رئيس نقابة مديرية حبيل الجبر إسماعيل العكيمي بالتواصل مع نقابات المديريات في إطار المحافظة والتنسيق بين المحافظات لإعلان الإضراب الشامل والمفتوح بسبب استمرار تماطل الجهات الحكومية عن إعطاء المعلمين مستحقاتهم، وأنه على جميع المعلمين رفع درجة الاستعداد للتصعيد، كما جاء في مخرجات هذا اللقاء.

شارك في اللقاء أ.محمد عبدالله القاضي رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية ردفان، أ.إسماعيل العكيمي رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية حبيل جبر، أمين عام نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية الملاح عبدالباسط العلوي وأ.عنتر صالح عضو قيادة النقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى