النعاش: استبعدت باحاج بقرار فني واستدعيت الحيفي

> دبي «الأيام» عمار باتيس

>
أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول سامي النعاش أن سبب إبعاد اللاعب الشاب أحمد باحاج عن صفوف المنتخب جاء بقرار فني، لعدم حاجته لخدماته في الوقت الحالي، وأنه لا صحيح للأخبار التي انتشرت مؤخراً، والتي تقول بأن استبعاد اللاعب جاء لأسباب سياسية ولم يكن بقرار فني.

وأضاف الكابتن النعاش قائلاً : " لقد استدعيت إلى معسكر الرياض 5 لاعبين إلى جانب اللاعب باحاج للمشاركة في المعسكر .. وهم : علي عبس ، فيصل باهرمز ، عبد العزيز خميس ، حمزة الشحمي ، محمد السقطري ، وأحمد باحاج، وتم استبعاد خمسة منهم، قبل التوجه إلى البحرين لملاقاة منتخبي فلسطين وسنغافورة، وكان آخرهم باحاج، الذي تم استبعاده قبل التوجه لقطر، للمشاركة في كأس خليجي 24، وإن اللاعبين الستة الذين تم استبعادهم عن صفوف المنتخب لم يقدموا المستوى الفني المطلوب منهم في التدريبات".

هذا وقرر النعاش استدعاء لاعب نادي النهضة العماني أحمد الحيفي لصفوف المنتخب، بدلاً للمستبعد أحمد باحاج ، بعد المستوى الجيد الذي قدمه الحيفي مع فريقه النهضة في الدوري العماني، ولحاجته الفنية لخدمات اللاعب في منتصف الملعب، إلى جانب بقية اللاعبين المتواجدين حالياً مع المنتخب.

 ميدانياً، واصل منتخبنا مساء أمس الجمعة تدريباته لليوم الثاني على التوالي بالدوحة تحت قيادة المدرب الوطني سامي النعاش، استعداداً لمواجهة المنتخب الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دورة بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) في قطر وقد استمرت الحصة التدريبية التي أقيمت على ملعب التدريب التابع لاستاد الجامعة الذي سيستضيف مباريات كأس العالم (2022)، لمدة ساعة ونصف أقام خلالها الجهاز الفني عدداً من التمارين والتي انطلقت بتمارين الإحماء، ثم طبَّق المدرب خلال الحصة عدداً من الجمل التكتيكية التي ركز فيها على اللعب على الأطراف وبناء الهجمة السريعة والتسديد المباشر على المرمى قبل أن يخضع اللاعبون لتدريبات فنية عبر محطات عدة ومسافات مختلفة، واختتم الحصة بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين طبقتا مناورة على ثلثي مساحة الملعب.

 ويلعب منتخبنا الوطني في بطولة خليجي 24 التي ستقام في قطر من 26 نوفمبر الجاري إلى 8 ديسمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: (قطر - الإمارات - والعراق).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى