حكم قضائي يعيد مدير مطار عدن الدولي إلى منصبه

> عدن «الأيام» خاص

> قضت المحكمة الإدارية بإلغاء قرار إيقاف مدير مطار عدن طارق عبده علي وإحالته للتحقيق، بعد النظر في دعوى رفعها مدير المطار ضد كل من وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وجاء في منطوق الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية في جلسة لها يوم الإثنين 11 نوفمبر الجاري:

- إلغاء القرار الإداري رقم 81 لعام 2018 الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، واعتباره كائنا لم يكن. (وهو قرار تم بموجبه إيقاف مدير المطار عن العمل وإحالته للتحقيق).

- يعاد المدعي (مدير المطار) إلى عمله بوظيفته وبكامل الصلاحيات وفق القرار الممنوح من رئيس الجمهورية، وإلغاء أي إجراءات لاحقة أثناء أو بعد صدور قرار إحالته إلى التحقيق.

- لا مخاسير لأي طرف.

- حق الطعن مكفول خلال الفترة القانونية.

المحكمة رفضت الدفع المقدم من المدعي عليه واعتبرته خوضا في موضوع الدعوى وإجابة عليها لا دفعا قانونيا.

وكان وزير النقل صالح الجبواني أصدر أواخر يونيو 2018 قرارا بإقالة المدير طارق عبده، لكن الرئيس عبدربه منصور هادي ألغى القرار، كون المدير تم تعيينه بقرار جمهوري، معتبرا أن الوزير الجبواني تجاوز صلاحياته، ما أجبر الوزير الجبواني إلى الدفع بقرارات إدارية من الهيئة العامة للطيران حاول خلالها النيل من مدير المطار وتقويض جهوده.

وفي سبتمبر 2018 أصدر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد صالح سليم بن نهيد قرارا بإيقاف طارق عبده علي عن العمل، على خلفية انكسار زجاج عربة مطافي المطار.

وتضمن القرار تشكيل لجنة من موظفين بالمطار للتحقيق مع المدير وسائق العربة، ما دفع المدير إلى المطالبة بلجنة تحقيق من جهات مختصة ووكلاء وليس من موظفين لديه. لكن رئيس هيئة الطيران رد عليه قائلا «أنت موقف عن العمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى