دوري أبطال آسيا: الهلال السعودي يفك نحسه ويحرز لقبه الثالث على حساب أوراوا

> طوكيو «الأيام» أ ف ب

> * كسر الهلال حاجز النحس الذي لازمه على مدى عقدين من الزمن واستعاد زعامته للقارة الآسيوية عن جدارة بعدما توج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والاولى بنظامه الجديد، على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني 2 - صفر أمس السبت في سايتاما ضمن إياب الدور النهائي مكرراً فوزه ذهابا 1 - صفر .. وسجل هدفي الفوز (سالم الدوسري) (74) والفرنسي (بافيتيمبي جوميز) (90+3)، ليحرز فريق العاصمة الرياض لقبه الثالث بعد 1992 و2000 ويثأر من أوراوا الذي أسقطه في نهائي 2017.

* وضمن الهلال تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية المقررة في الشهر المقبل في الدوحة بمشاركة الفرق التالية : فلامنجو البرازيلي ، ليفربول الانجليزي ، الترجي التونسي ، مونتيري المكسيكي ، هينجين سبور من كاليدونيا الجديدة ، والسد القطري المضيف.

* ويدشن الهلال مشواره في مونديال العالم للأندية، بمواجهة الترجي بطل إفريقيا في 14 ديسمبر، والفائز بينهما يلتقي في نصف النهائي فلامنجو البرازيلي المتوج أمس السبت بلقب كأس "ليبرتادوريس" على حساب ريفربلايت الارجنتيني (2 - 1) .. وأصبح الهلال الأكثر تتويجاً باللقب بالتساوي مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وهو حل وصيفاً أيضاً 4 مرات في 1986 و1987 و2014 و2017.

* ورفع الكأس لاعب وسط الهلال المخضرم محمد الشلهوب (38 عاما) الذي دخل في اللحظات الاخيرة، ليصبح أول لاعب يتوج بلقبين خلال 19 عاماً، واختير جوميز (34 عاما) أفضل لاعب في المسابقة إلى جانب إحرازه لقب الهداف (11 هدفا)، بعد أن حمل ألوان أندية سانت إتيان وليون ومرسيليا وتروا في فرنسا سابقاً ، بالإضافة إلى سوانزي سيتي الانجليزي وغلطة سراي التركي.

* وقال تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا لموقع الاتحاد الاسيوي "حاولنا أن نعوض نتيجة مباراة الذهاب، حيث كنا نتأخر 0 - 1، ولكننا لم ننجح في ذلك، وبعدما تلقينا الهدف الأول باتت المهمة صعبة وحاولنا الاندفاع للهجوم لكننا تلقينا الهدف الثاني الذي حسم النتيجة".

* بدوره، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية في بيان: "اليوم يسعد الوطن بتحقيق إنجاز كبير على مستوى قارة آسيا حققه ممثل الوطن نادي الهلال، كواحدة من ثمرات الدعم والاهتمام غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل قيادة وطننا الغالي".

* وخاض الهلال النهائي الثالث له منذ عام 2014 عندما خسر أمام وسترن سيدني الاسترالي في مجموع المباراتين (تعادلا صفر - صفر ذهابا وخسر الهلال إيابا صفر - 1)، ثم سقط أمام أوراوا ريد دايموندز بالذات في نهائي عام 2017 ، عندما تعادل معه في الرياض 1 - 1 وخسر إياباً صفر - 1 .. وأصبح الهلال أول فريق عربي يحرز اللقب منذ السد القطري في 2011 وأول سعودي متوج منذ الاتحاد في 2005، كما توج باللقب للمرة الأولى بنظامها الجديد.

* وتصدر الهلال مجموعته في الدور الأول برصيد 13 نقطة من ست مباريات، وضمت الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والعين الإماراتي .. وفي الأدوار الإقصائية فاز الهلال في دور الـ 16 على مواطنه الأهلي 4 - 3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري بواقع 6 - 5 في مجموع المباراتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى