افتتاح أول معرض زراعي بمديرية تُبن

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
افتتح محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، اليوم، بمديرية تبن المعرض الزراعي والإنتاجي الأول والذي ينظمه مكتب الزراعة والري بالمحافظة، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الاستقلال "30 من نوفمبر".

افتتاح أول معرض زراعي بمديرية تُبن
افتتاح أول معرض زراعي بمديرية تُبن

وعقب الافتتاح، طاف المحافظ بمختلف أقسام المعرض؛ حيث استمع من القائمين على شرح مفصل حول مكونات المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيه العديد من أقسام مكتب الزراعة منها قسم الري، والمشتل الزراعي والإرشاد الزراعي وصحة الحيوان.


وتحدثت مديرة عام المرأة الريفية في المحافظة، فتحية أرشد قائلة: "إن المعرض الزراعي يبرز بعض الصناعات والمنتجات المحلية"، مشيرة إلى أن "ما يميز هذا المعرض هو إدخال نشاطات جديدة منها استخلاص النباتات الطبية والعطرية التي تتواجد بكميات كبيرة في المحافظة واختراع جهاز مبسط لاستخلاص الزيوت بتكلفة بسيطة بدلاً من الاستيراد من الخارج".


وفي سياق متصل، قال م. عبد الملك عبيد، مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة: "إن المعرض يعد مساهمة من المكتب في إظهار دور السلطة المحلية والمنظمات الدولية، التي قامت بتقديم دعم واسع للمزارعين بالمحافظة"، مضيفاً "المنظمات دعمت لغياب الموازنة الكافية لنشاط المكتب بالمحافظة، وهو ما جعلنا نجري خلف المنظمات، وتلك المنظمات قدمت كل الدعم في المجال الزراعي، واستفاد منها مئات المزارعين بمختلف مديريات المحافظة".

واختتم عبيد قائلاً: "إن هذا المعرض يوضح نشاط المكتب خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات الزراعية والحيوانية ويشمل كل قطاعات الزراعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى