30 نوفمبر 67

> عائشة أحمد حسين الفضلي

>
الثلاثون من نوفمبر 67 عيد استقلال الجنوب العربي من الاستعمار البريطاني، وسُمية "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية"، ثلاثون نوفمبر.. كم أنت عظيم وتاريخك مجيد، مصنوع من دم الأوفياء، لن تُنسى أبداً من ذاكرة المناضلين الشرفاء الصادقين.

ثلاثون نوفمبر.. ما أجمله يوماً! ونحن نشاهد الرئيس الراحل قحطان محمد الشعبي، ومعه كل الإخوة المناضلين وكل أبناء الشعب اليمني، وهم يحتفلون باستقلالهم في مدينة الشعب (عدن) وهذا تاريخ عظيم وحافل بالبطولات والذكريات الجميلة للثوار  الذين ضحوا وناضلوا ضد الاستعمار البريطاني وانتزعوا بوطنيتهم الصادقة استقلالهم.

سلاماً لهم أحياءً أو أمواتاً.. سلاماً لكم يا من سطرتم نبضاً لكم وتلاحمكم الأخوي صفحة بيضاء ناصعة البياض مكتوب عليها أنتم يا من عشتم شرفاء ومتم شرفاء، لا تمتلكون قصوراً وسيارات فاخرة، ولا أرصدة من الأموال في البنوك، بل تمتلكون كل الحب  والاحترام من أبناء الوطن شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً.. أبناء الوطن الذين عايشوكم ولا تزالون أحياء في قلوبهم.

تحية لكم وسلام عليكم لأول شهيد إلى أخر شهيد.. وتحية سلام لكل من ناضل ولا يزال على قيد الحياة بهذه المناسبة العظيمة نوفمبر المجيد ولكل أبناء الشعب اليمني.
وأقول هُنا:
هذا عيد أرضي مكتوب يوم الشهيد
هم ضحوا وماتوا لأجل تحيا سعيد
كم قارع الاستعمار وتوعدهم وعيد
حمل سلاحه بيده وقال موته أكيد
هذا الفدائي تعذب بالنار والحديد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى