رئاسة "حضرموت الجامع" تؤكد التمسك بمخرجات المؤتمر

> المكلا «الأيام» خاص

> شددت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع على التمسك بمخرجات المؤتمر المتوافق عليها، وعلى وثيقة ميثاق الشرف الذي تعاهدت عليه مختلف المكونات والشخصيات الحضرمية بوصفها ثوابت تعزز من توطيد لحمة النسيج الاجتماعي الواحد الذي يخدم حضرموت وقضايا أبنائها،

وأكدت رئاسة المؤتمر على ضرورة مواكبة التطورات ومستجدات الأوضاع باستمرار، وتطوير وتفعيل العمل المؤسسي البناء، والحفاظ على وحدة المؤتمر وتطوير أنشطة دوائر الأمانة العامة خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته الهيئة العليا للمؤتمر، أمس الأول بالمكلا، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وبحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر، محمد عوض البسيري، والنائب الثاني م. أبوبكر السري.

وتحدث في الاجتماع رئيس المؤتمر حول جملة من القضايا التي تتعلق بنشاط مؤتمر حضرموت الجامع، وتفعيل أنشطته ومتطلبات تعزيز دوره، والتمسك بمخرجاته المتوافق عليها من جميع المكونات الحضرمية، والدفاع عنها بما يحفظ لحضرموت وأهلها حقوقهم كاملة غير منقوصة، مشيراً إلى أن حضرموت تستحق الكثير من التضحية ويتوجب تحمل المسؤولية تجاه كل ما يحقق لها العزة والكرامة.

وتطرق الشيخ بن حبريش إلى مشاركته في حضور اتفاق الرياض، وكذا لقاءاته مع عدد من قيادات الدولة والحكومة والشخصيات على هامش زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وباركت رئاسة الهيئة العليا للمؤتمر، اتفاق الرياض، الذي يلبي التطلعات المعقودة عليه في بدء صفحة جديدة واستعدادها للتعاطي الإيجابي معه، والمشاركة في تنفيذه بما ينسجم مع مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، مشيدة بدور الأشقاء في المملكة العربية السعودية وما بذلوه من جهود مباركة أدت إلى التوصل لهذا الاتفاق.

وأعرب المجتمعون عن ارتياحهم لأنشطة وتنوع برامج مكتب المؤتمر بالوادي والصحراء، مستعرضين الاستعدادات لافتتاح مكتب مماثل بمدينة الشحر للمناطق الشرقية إلى جانب ما توصلت إليه لجنة الحوار والتواصل مع القوى والشخصيات الحضرمية التي أقر تشكيلها في دورتها الرابعة للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع مشددة على ضرورة استكمال عمل اللجنة وتقديم تقريراً بذلك في الاجتماع القادم.

وتطرق الاجتماع للتصورات الأولية لإحياء الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد المقدم سعد بن حمد بن حبريش وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية بما يعكس أهمية هذا الحدث الكبير ودلالاته العظيمة وما أحدثه من تغيير شامل مكن أبناء حضرموت من فرض أرادتهم الحرة وإدارة شؤونهم المدنية والأمنية حاثة على ضرورة الاحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بها وبمكانتها.

وكلفت رئاسة المؤتمر مكتب الوادي والصحراء، إلى جانب اللجنة التحضيرية، للإعداد الجيد لهذه المناسبة، وتقديم التصورات المتكاملة للفعاليات التي سيتم تنظمها هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى