كأس أوروبا 2020: مجموعة نارية تضم البرتغال حاملة اللقب وفرنسا بطلة العالم وألمانيا

> بوخارست «الأيام» أ . ف . ب

> * أفرزت قرعة كأس أوروبا 2020 لكرة القدم التي سحبت أمس السبت في بوخارست مجموعة نارية ضمت البرتغال (حاملة اللقب)، وفرنسا بطلة العالم والمانيا المتوجة 3 مرات، وإحدى الدول المضيفة، فيما ستلتقي كرواتيا وصيفة بطلة العالم مع انجلترا في إعادة لنصف نهائي مونديال 2018.

* وستجمع المباراة الافتتاحية إيطاليا وتركيا ضمن المجموعة الأولى في العاصمة الايطالية (روما) .. وتقام النهائيات بين 12 يونيو و12 يوليو 2012 في 12 مدينة وذلك للمرة الأولى .. وستمتد المباريات من العاصمة الإيرلندية (دبلن) ، مروراً بمدينتي بلباو الاسبانية وسان بطرسبورج الروسية، وصولاً إلى (باكو) عاصمة أذربيجان، على أن يستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن، مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي في 12 يوليو .. كما تستضيف ميونيخ الألمانية، وروما وبوخارست الرومانية وبودابست المجرية وأمستردام الهولندية وجلاسكو الأسكتلندية وكوبنهاجن الدنماركية المباريات.

* وقد ضمن 20 منتخباً التأهل من خلال التصفيات العادية، فيما تبقت أربع بطاقات لاستكمال لائحة المنتخبات الـ 24 التي ستشارك في النهائيات .. ويمكن لثلاثة منتخبات مضيفة أن تتأهل إلى النهائيات عبر الملحق، وهي رومانيا أو المجر من المسار الاول، وجمهورية إيرلندا من الثاني، واسكتلندا من الثالث .. وبما أن المنتخب المضيف، وبحال تأهله، سيضمن خوض مبارياته على أرضه، فقد كانت بعض المجموعات مكشوفة، بحيث فرضت وقوع أوكرانيا وهولندا في مجموعة واحدة (المجموعة الثالثة)، وبلجيكا وروسيا والدنمارك في مجموعة واحدة (المجموعة الثانية)، وتضم البطولة 24 منتخباً للمرة الثانية فقط بعد نسخة فرنسا عام 2016، بعد أن كان العدد محصوراً بـ 16، وسيعود مبدأ الاستضافة لدولة أو إثنتين فقط مع استضافة ألمانيا لنسخة العام 2024.

* وفي ما يلي نتيجة القرعة:

- المجموعة الأولى : إيطاليا ، سويسرا ، تركيا ، ويلز

- المجموعة الثانية : بلجيكا ، روسيا ، الدنمارك ، فنلندا

- المجموعة الثالثة : أوكرانيا ، هولندا ، النمسا ، الفائز من الملحق 4 (جورجيا ضد بيلاروسيا ومقدونيا الشمالية ضد كوسوفو) أو رومانيا المضيفة بحال تأهلها.

- المجموعة الرابعة : إنجلترا ، كرواتيا ، تشيكيا ، الفائز من الملحق 3 (النرويج ضد صربيا واسكتلندا ضد اسرائيل)

- المجموعة الخامسة : اسبانيا ، بولندا ، السويد ، الفائز من الملحق 2 (البوسنة والهرسك ضد إيرلندا الشمالية وسلوفاكيا ضد جمهورية إيرلندا).

- المجموعة السادسة : المانيا ، فرنسا ، البرتغال ، الفائز من الملحق 1 (رومانيا ضد ايسلندا وبلغاريا ضد المجر) أو الملحق 4 إذا أحرزت رومانيا الملحق 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى