بطولة إسبانيا: الريال يتصدر بثلاث نقاط وينتظر قمة برشلونة وأتلتيكو

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب

> * إنتزع فريق ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب عصر يوم أمس السبت على مضيفه ألافيس 2 - 1 ضمن المرحلة الرابعة عشرة ليخلق فارق ثلاث نقاط عن برشلونة عشية قمته المنتظرة ضد القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو مدريد.

* ودخل الريال المباراة وهو في المركز الثاني (28 نقطة) تساوياً مع برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين ، وبفضل فوزه التاسع هذا الموسم، رفع ريال مدريد رصيده إلى 31 نقطة وتقدم إلى المركز الأول، في انتظار اللقاء المرتقب، في العاصمة مساء اليوم الأحد بين أتلتيكو مدريد الرابع وضيفه برشلونة.

* وحقق ريال مدريد بإشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فوزه الرابع في آخر خمس مباريات في الليجا وحمل الفوز بهدفي سيرخيو راموس (52) وداني كرفاخال (69)، مقابل هدف لوكاس بيريز (65 من ركلة جزاء)، طعم الثأر للريال الذي خسر صفر - 1 في الموسم الماضي بضيافة ألافيس .. وعلى الرغم من استحواذهم شبه المطلق في الشوط الأول ، فشل لاعبو الريال في هز شباك مضيفهم، الذي دخل المباراة وقد تلقى مرماه هدفين فقط في سبع مباريات في الليجا على أرضه هذا الموسم.

* وتحت أمطار غزيرة إبتسمت المباراة لريال مدريد، مع تمكن راموس من افتتاح التسجيل، بعدما لامس برأسه كرة من ركلة حرة، نفذها الألماني توني كروس، وحوّلها إلى يمين حارس مرمى ألافيس باتشيكو الذي لم يحرك ساكناً (52)، وهو الهدف الثالث لقائد الفريق، وقلب دفاعه المخضرم هذا الموسم في الليجا، والسادس في مختلف المسابقات.

* لكن راموس ألغى بنفسه مفعول هدفه، إذ تسبب بعد دقائق بركلة جزاء عندما وجه ضربة بالكوع إلى وجه لاعب ألافيس خوسيلو، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء نفذها لوكاس بيريز بنجاح على يسار أريولا الذي ارتمى إلى الجهة المعاكسة (65)، وتلقى راموس بطاقة صفراء بسبب الخطأ القاسي الذي ارتكبه.

* لكن الريال لم ينتظر طويلا لمعاودة التقدم، وهذه المرة عبر مدافع آخر هو الظهير كرفاخال الذي تابع من مسافة قريبة، كرة تهيأت أمامه بعد رأسية لزميله إيسكو أبعدها حارس ألافيس بجسده وارتدت من القائم (69).

* وضغط ألافيس في الدقائق الأخيرة، وحصل على ركلات ركنية متتالية، هدد من خلالها مرمى أريولا مرتين، بداية عبر تسديدة لبيريز من مسافة قريبة أبعدت بتدخل دفاعي، وبعدها بثوان عبر رأسية البديل مانو جارسيا من مسافة قريبة أيضا، أوقفها الحارس الفرنسي على دفعتين (89) .. وفي ما يلي نورد لقرائنا الكرام قائمة ترتيب المراكز الخمسة الأولى في الليجا على النحو التالي :

(1) ريال مدريد 31 نقطة

(2) برشلونة 28

(3) إشبيلية 27

(4) ريال سوسييداد 26

(5) أتلتيكو مدريد 25.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى