"المعلمين" بحضرموت تستنكر ما تعرض له مدير تربية حورة

> سيئون «الأيام» خاص

> أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت، إدانتها واستنكارها لما تعرض له مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية وادي العين وحورة، خالد مبارك باخلعة، معلنة في الوقت ذاته عن تضامنها معه.
وحذرت النقابة قوات المنطقة العسكرية الأولى من أي تهديدات أو اعتقال يطال أي معلم أو تربوي بوادي حضرموت، خاصة بعد التهديدات التي طالت باخلعة.

وجاء هذا الموقف خلال اجتماع عقدته النقابة، صباح أمس، بمدينة سيئون، للتحضير لانعقاد مؤتمرها الثاني، مؤكدة على لسان رئيسها، خالد باغريب، أن النقابة تسعى لتحقيق مطالب وحقوق المعلم وتهيئة الأجواء المناسبة الكفيلة بأداء مهامهم المناطة على أكمل وجه، وخلق قيادة مجتمعية صالحة لخدمة المجتمع.

"المعلمين" بحضرموت تستنكر ما تعرض له مدير تربية حورة
"المعلمين" بحضرموت تستنكر ما تعرض له مدير تربية حورة

وقال باغريب إن النقابة ناقشت خلال اجتماعها التحضيرات والاستعدادات والتجهيز لانعقاد المؤتمر الثاني للنقابة، وكذا القضايا والأمور الخاصة بالمعلمين في وادي حضرموت.

وفي ختام الاجتماع أصدرت النقابة بياناً ضمنته عدداً من القرارات والتوصيات كان من أبرزها التأكيد على مشروعية حقوق المعلمين والتربويين الجنوبيين ووعدها بمتابعتها مع الجهات المختصة.

إلى ذلك طالبت النقابة بتحسين الوضع المعيشي للمعلم بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي، وحملت النقابة الحكومة المسؤولية عن الآثار السلبية التي تعرضت لها العملية التعليمية والتربوية في حال عدم صرف حقوق المعلمين التي اعتمدت في ميزانية عام 2019م وأقر صرفها قبل نهاية العام الحالي 2019م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى