عودة الوحدة الصحية بمنطقة الوهد بالعبر للعمل بعد توقفها لأكثر من 10 سنوات

> العبر «الأيام» خاص

> دشن، صباح اليوم، العمل بالوحدة الصحية بمنطقة الوهد بمديرية العبر محافظة حضرموت، إثر تدخلات جمعية رعاية الأسرة بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن.

الجمعية عملت على ترميم وتجهيز المبنى بالمعدات الصحية الأولية، من أجهزة طبية وأسرّة وطاقة كهربائية، بالإضافة إلى الأثاث المكتبي وحزمة من الأدوية المجانية، كما قامت بالتعاقد مع عدد من الموظفين لإعادة العمل في الوحدة الصحية بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات.

وأشار مسؤول المتابعة والتقييم بجمعية رعاية الأسرة، أ. صادق منيف، إلى أن مشروع التدخلات المتكاملة بدأ في أبريل 2019م وسيستمر حتى أبريل 2020م، لتنفيذ عدد من الأنشطة، وفي الجانب الصحي نفذ المشروع العمل في الوحدة عبر ثلاث مراحل، بدأت بتدريب وبناء قدرات العاملين، ثم صيانة وترميم مباني المركز والوحدة الصحية، واختتمت بتوريد الأدوية المجانية والمستلزمات الصحية ومعدت ومواد المختبرات.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية العبر، الشيخ سالم مبارك بن مهلي الصعيري، بتدخلات جمعية رعاية الأسرة في مجالات الصحة والمياه والإصحاح البيئي في عدد من مناطق المديرية.. مبشراً أبناء المنطقة بعدد من المشاريع المختلفة ومنها مشروع آبار المياه الذي سيتم الانتهاء منه قريباً، المحافظة على المنجزات التي تحققت في عدد من المجالات الخدمية والتعليمية.

حضر حفل التدشين عضو المجلس المحلي بمديرية العبر عبدالله الرام، أ. محمد التميمي، ورئيس اللجنة المجتمعية، مبارك خويران، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى