خليجي 24: عفيف يحتفل بتتويجه أفضل لاعب في القارة بقيادة قطر إلى نصف النهائي

> الدوحة «الأيام» أ . ف . ب

> * إحتفل القطري أكرم عفيف أمس الإثنين بنيله جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2019، بأفضل طريقة ممكنة، وذلك بقيادته منتخب بلاده للدور نصف النهائي لكأس الخليج "خليجي 24" لكرة القدم المقامة على أرضه بالفوز على الامارات 4 - 2 .. وقاد عفيف العنابي بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 20 و28 (من ركلة جزاء) في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ، وأضاف القائد حسن الهيدوس الهدف الثالث (53)، واختتم بوعلام خوخي الرباعية (90+4)، فيما سجل علي مبخوت هدفي الإمارات في (33 من ركلة جزاء و 77).

* وتصدر المنتخب العراقي المجموعة بسبع نقاط وبفارق نقطة عن قطر، وجاءت الإمارات في المركز الثالث بثلاث نقاط أمام اليمن الذي ودع بنقطة واحدة .. وهو الفوز الأول لقطر على الإمارات في كأس الخليج منذ نسخة عام 2002، وجددت بذلك فوزها عليها بعد الرباعية النظيفة في ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي في الدور نصف النهائي لكأس آسيا 2019 خلال يناير الماضي.

* وأكدت قطر بطلة آسيا 2019 أنها تجاوزت تأثير الخسارة الافتتاحية أمام العراق 1 - 2، واستمرت في نسقها الفني التصاعدي لتحقق فوزها الثاني توالياً بعد الأول على اليمن 6 - صفر .. وأكد عفيف (23 عاما) أنه يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بعد الدور الحاسم الذي قدمه في المباراة معرباً عن سعادته بالفوز والتأهل قائلاً : "المباراة اليوم (أمس) كانت عندي أهم من الجائزة، أنا سعيد جداً بحضور الجماهير ووقفتهم معنا وتشجيعهم لنا حتى آخر دقيقة" .. واعتبر عفيف الذي تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة أيضاً، أن تمسك مدربه الاسباني فيليكس سانشيز ببقائه في الدوحة وعدم سفره إلى هونج كونج لاستلام جائزة أفضل لاعب كان في محله.

* وفي مباراة أخرى تأهل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي كأس الخليج بفوزه على عمان بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جرت على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة الأخيرة لدور المجموعات .. وسجل أهداف السعودية فراس البريكان في الدقيقة الـ (25) وهتان باهبري (42 و 57)، في حين أحرز هدف عمان المنذر العلوي (55) .. ورفع الأخضر السعودي رصيده إلى 6 نقاط متصدراً المجموعة، ليضرب موعداً مع قطر في نصف النهائي، بينما ودع منتخب عمان "حامل اللقب" البطولة من الدور الأول بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

* وضرب المنتخب البحريني موعدًا مع العراق في نصف نهائي خليجي 24، بعد نجاح الأحمر في تحقيق الفوز على الكويت (4 - 2) في ختام مشوار الفريقين بدور المجموعات، حيث توقف رصيد الأزرق عند 3 نقاط، ليتذيل ترتيب المجموعة فيما بلغ البحرين النقطة 4 ومنحهم فارق الأهداف بطاقة التأهل على حساب عمان الذي تساوى معهم بالنقاط إلا أن الأحمر حسمها بفارق الأهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى