تدشين فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة

> عدن الأيام» سليم المعمري

> دشن رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، اليوم، فعاليات الحملة الدولية السنوية "لمناهضة العنف ضد المرأة" وسط حضور نسائي كبير.

ويأتي التدشين باهتمام مركز المرأة للبحوث والتدريب التابع للجامعة، بالإضافة إلى التعاون مع منظمة كير العالمية.

وقال لصور في كلمة تدشين الفعالية: "إن جامعة عدن على استعداد تام لتبني كثير من المشاريع الهادفة إلى إحياء القيم ونبذ العنف بمختلف مسمياته".

تدشين فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة
تدشين فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة

وتابع: "يجب أن نتسم بالنسيان وأن ننسى الإساءة لنعمل، فمن يحمل الحقد ينسى الإعمار وينسى العمل"، داعياً إلى العمل سوياً بمثل هذه المظاهر التي تشجع الفعاليات والأنشطة.

إلى ذلك ألقت هدى علوي، مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة، كلمة طالبت فيها بإصلاح الفجوة بين الرجل والمرأة، وذلك ضمن الحملة الدولية التي يتم تنظيمها في الدول التي تؤمن بالحرية، مشيرة إلى أن الهدف من الفعالية هو تسليط الضوء.

من جهتها، قالت مديرة تمكين مشاريع دعم المرأة بمنظمة كير العالمية، وئام طالب: "إن الهدف من هذه الفعالية استهداف الشباب لمناهضة العنف، فنحن إلى ما بعد 2015 سلطنا الضوء على العنف الذي تتعرض له المرأة".

أما مدير مكتب إدارة الجمعيات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أ.عصام وادي، فتحدث قائلا: "لابد من الشراكة لكل منظمات المجتمع المدني، فنحن بحاجة إلى دور الإعلام من أجل الوعي والاحترام للمجتمع". مضيفاً "نحن على استعداد تام لدعم المرأة والشراكة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى