وزارة حقوق الإنسان تنظم ورشة للتوعية بحقوق الأطفال

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت وزارة حقوق الإنسان ومنظمة الطفولة اليونيسيف، أمس بالعاصمة عدن، ورشة للمجتمع المدني للتوعية بحقوق الطفل ومبادئ الحماية في ظروف النزاعات ضمن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وبرعاية وزير حقوق الإنسان د. محمد محسن عسكر، وبمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن.

وفي كلمة وزارة حقوق الإنسان، أكد د. ردفان المفلحي، مدير عام مكتب وزير حقوق الإنسان، أهمية الورشة التي تأتي كواحدة من الفعاليات التي تنظمها الوزارة في إطار احتفال الحكومة ووزارة حقوق الإنسان باليوم العالمي لحقوق الطفل، وبالتزامن كذلك مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان ولتجسيد الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتعزيز هذه الحقوق وحمايتها، والتي تعد مسؤولية الجميع.

كما جدد التأكيد على دعوة وزارة حقوق الإنسان وبشكل دائم إلى احترام الاتفاقيات والبرتوكولات الدولية الخاصة بحماية حقوق الأطفال، والتي تتطلب حماية خاصة في فترات النزاعات والحروب وتحسين أوضاع الأطفال دون تمييز كون الأطفال هم الفئة الأكثر تضرراً في النزاعات والحروب سواءً في الجوانب المادية أو الصحية والمعنوية واستغلالهم في التجنيد وتعرض المنشآت التعليمية للتدمير وتعرضهم للإصابات والأمراض كسوء التغذية وغيرها.

إلى ذلك حثّ مجيب سلطان، مسؤول حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف، المشاركين والمشاركات من منظمات المجتمع المدني إلى الاستفادة من مخرجات الورشة وعكس ذلك على الواقع العملي في التوعية المجتمعية وبين أوساط الفئات الاجتماعية المختلفة بأهمية حماية الأطفال واحترام حقوقهم، وفقاً لنصوص القوانين والبرتوكولات الدولية التي تنص على حماية تلك الحقوق.

فيما استعرض أمين المشولي، مدير عام التخطيط بوزارة حقوق الإنسان، أهداف الورشة في إثراء المشاركين والمشاركات بالكثير من الجوانب اللازمة لتفعيل عملية التوعية المجتمعية وبما يعزز الشراكة بين وزارة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في نشر التوعية بأهمية حماية حقوق الأطفال والحقوق الإنسانية بشكل عام.

حضر افتتاح الورشة عدد من المسؤولين في وزارة حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى