ميسي يحطم الأرقام .. ست كرات ذهبية

> باريس «الأيام» متابعات

> * كرّس قائد منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي مكانته كأحد أعظم لاعبي التاريخ، إن لم يكن أعظمهم، وذلك بعد أن أصبح أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته الرائعة .. وجاء التتويج السادس القياسي على الرغم من الصعوبات التي واجهها ميسي الموسم الماضي إن كان مع فريقه برشلونة الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أو منتخب بلاده الذي خرج من نصف نهائي كوبا أميركا على يد الغريم البرازيلي الفائز لاحقاً باللقب، ما يعني أن التصويت الذي شارك فيه 180 صحافياً من حول العالم صبّ لمصلحته، لإدراك المصوّتين أن الإخفاق الجماعي لا ينفي عن الأرجنتيني قيمته العظيمة.

* وخلف ميسي على العرش الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز الجائزة العام الماضي بعد قيادة كرواتيا إلى نهائي كأس العالم في روسيا للمرة الأولى، متقدماً في التصويت على قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي قاد ليفربول الإنجليزي إلى لقب دوري أبطال أوروبا، ورونالدو الذي اكتفى بالمركز الثالث .. وأضاف ميسي الكرة الذهبية إلى تتويجه بجائزة الاتحاد الدولي «فيفا» لأفضل لاعب لهذا العام، والتي نالها في سبتمبر للمرة السادسة أيضاً، متفوّقاً على فان دايك أيضاً ورونالدو.

* وانفرد ميسي (32 عاما) بالرقم القياسي، الذي كان يتشاركه مع غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج أمس الأول الإثنين إلى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعاً في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم .. وحل في المركز الثاني (الهولندي فان دايك) مدافع فريق ليفربول ، وفي المركز الثالث (كريستيانو رونالدو) ، ثم جاء (السنغالي ساديو ماني) رابعاً والمصري (محمد صلاح) خامساً ، والحارس البرازيلي (أليسون بيكر) الذي كوفئ بجائزة أسطورة الحراسة (ليف ياشين) لأفضل حارس هذا العام في المركز السابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى