بتوجيهات رئاسية.. تنفيذ حملة نظافة في مديريات عدن

> عدن «الأيام» فضل عبدالله الحبيشي

> دشنت السلطة المحلية والإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن، ممثلة بمحافظ عدن رئيس مجلس إدارة الصندوق أحمد سالم رُبيّع، اليوم، حملة نظافة شاملة في عموم مديريات المحافظة.

الحملة جاءت بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، لرفع وترحيل القمامة والمخلفات من أحياء وشوارع مدينة عدن لإظهارها بصورة لائقة وجميلة تتوافق مع مكانتها.

وقد جهز الصندوق لتنفيذ الحملة، التي تستمر أسبوعاً كاملاً، 40 شاحنة قلاب، و11 غرافة متوسطة الحجم ومتنوعة مستأجرة من القطاع الخاص، وترافقها مجموعات من القوى البشرية يتم من خلالها رفع ونقل المخلفات مباشرة إلى المكب الرئيسي في بئر النعامة بمديرية البريقة.

بتوجيهات رئاسية.. تنفيذ حملة نظافة في مديريات عدن
بتوجيهات رئاسية.. تنفيذ حملة نظافة في مديريات عدن

وقال المدير التنفيذي للصندوق، م. قائد راشد أنعم: "إن هذه الحملة تستهدف تراكمات القمامة خلال الفترة الماضية في جميع أنحاء عدن، وخاصة المناطق التي تفتقر إلى خطوط سير يومية نتيجة افتقار الصندوق لمعدات وسيارات الخدمة المطلوبة"، مشيراً إلى أن هذه الحملة ستجري والأعمال اليومية المعتادة للنظافة جنباً إلى جنب.

وأهاب م. أنعم بكافة أطياف المجتمع إلى التعاون مع جهود نظافة البيئة، باعتبار أن مشاريع النظافة والتجميل لا يمكن أن تنجح وتحقق أهدافها إلا بالتعاون مع القائمين على تلك المشاريع والعاملين فيها، كما نبّه على دور وسائل الإعلام والمؤسسات التعليمية والمساجد والأسرة في التوعية بأهمية النظافة والمحافظة عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى