اختتام أعمال المؤتمر الدولي للهجرة الأمنة في القاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص

>
اختتم في القاهرة مساء اليوم الأربعاء المؤتمر الإقليمي بشأن الاتفاق الدولي من أجل الهجرة الأمنة والمنظمة والنظامية بمشاركة عدد من دول غرب و جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا بتنظيم مشترك من منظمة الهجرة الدولية iom  ومنظمة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا Escwa وجامعة الدول العربية وشاركت بلادنا بوفد من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المغتربين ووزارة الخارجية حيث قدمت كلمة استعرضت الهجرة وآفاقها وأوضاع المغتربين اليمنيين ألقاها نائب وزير المغتربين.

اختتام أعمال المؤتمر الدولي للهجرة الأمنة في القاهرة
اختتام أعمال المؤتمر الدولي للهجرة الأمنة في القاهرة

وفي تصريح خاص بـ«الأيام» قال د. هشام محسن السقاف مدير التخطيط والتعاون الدولي م/ لحج عضو الوفد: "إن المؤتمر ناقش على مدى يومين آلية تنفيذ الاتفاق الدولي للهجرة الآمنة الذي وقعت عليه أكثر من 150 دولة في المغرب مطلع العام الحالي، وكذا مناقشة خطة التنمية البشرية المستدامة 2030، وحوكمة الهجرة وضمان الانسجام بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في أن تصب الهجرة الآمنة لصالح الجميع وضمان حقوق المهاجرين وحمايتهم من الانتهاكات والابتزاز والمتاجرة بالبشر". كما وتضمنت كلمة الجامعة العربية وجهة نظر المجموعة العربية بهذا الصدد.

واختتم د. السقاف تصريحه: "إننا قد نبهنا إلى مصاعب الهجرة غير الشرعية التي تضيف عبئا على بلادنا في هذه الظروف التي نمر بها والحاجة الماسة إلى معالجات واقعية وسريعة لها"
 وفي ختام أعمال المؤتمر تم إطلاق تقرير حالة الهجرة الدولية لعام 2019م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى