قدم مسرحية تعبر عن مأساة الزواج المبكر.. عرض للمنتوجات النسوية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نظّم اتحاد النساء فرع أبين، أمس، بمقر الاتحاد بمدينة زنجبار، احتفالية ومعرضاً للمنتوجات النسوية وذلك ضمن مشروع المساحات الآمنة، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

قدم مسرحية تعبر عن مأساة الزواج المبكر.. عرض للمنتوجات النسوية بزنجبار
قدم مسرحية تعبر عن مأساة الزواج المبكر.. عرض للمنتوجات النسوية بزنجبار

وأكدت عديلة أحمد خضر، الأمين العام لاتحاد النساء بالفرع أن "المرأة شريك أساسي ومهم في الحياة، ولا يمكن الاستغناء عنها أو التقليل من مكانتها"، مشيرةً إلى أن "اتحاد النساء أُسس من أجل الدفاع عن حقوق المرأة من أي انتهاك أو ممارسة للعنف بكافة أشكاله"، مختتمةً "إن مشروع المساحات الآمنة يقوم بالتدريب والتأهيل للنساء ودعمهن بالمشاريع ألصغيرة لتمكينهن اقتصادياً وضمان حياة كريمة لهن".


وقال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد ناشر: "إن دور المرأة الأبينية لا يقل شأناً عن دور الرجل في الحياة".

من جانبها، قالت مديرة مشروع المساحة الآمنة، أ. أشجان صالح عبدالرحمن: "إن الهدف من هذه الحملة يتمثل في رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم"، كاشفة أن "العنف ضد المرأة أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً في العالم، وأغلبه غير مبلغ عنه بسبب انعدام العقاب والصمت والخوف من الفضيحة ووصمة العار المحيطة به"، مضيفة "العنف لا يزال عائقاً في طريق التنمية والمساواة والسلام وتحقيق العدالة الاجتماعية".


وفي الحفل، عرضت رقصات غنائية قدمتها براعم الاتحاد، كما قدمت مسرحية عبرت عن مآسي الزواج المبكر، التي لاقت استحسان الحاضرين. كما طاف الحاضرون في بازار المنتوجات النسوية التي أنتجته أيادٍ نسوية أبينية.

حضر الاحتفالية كل من الأمين العام للمجلس المحلي نائب مهدي محمد الحامد، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد ناشر، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد فهمي بابرادع، والأمين العام لاتحاد فرع النساء أ.عديلة خضر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى