آليات جديدة لتسهيل معاملات المواطنين في جوازات عدن

عدن «الأيام» بديع سلطان

قال مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة عدن، العميد محمد عباد، إنه تم إقرار آليات جديدة وتسهيلات لإنجاز معاملات المواطنين؛ للتخفيف من الازدحام والضغط الحاصل عند التصوير المباشر.

وأكد العميد عباد أن الآلية تتضمن حضور الشخص نفسه أو أحد أقاربه مع إحضار كافة الوثائق الثبوتية الأصلية، بحيث يتم تسجيل الشخص آلياً، بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على جواز سفر، ويحصل المسجل على استمارة التسجيل فوراً وخلال دقائق.

وأشار عباد، في تصريحٍ صحفي، إلى أن العمل بالآليات الجديدة سيبدأ من يوم غدا السبت، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً بشكل متواصل، بينما بقية الأيام سيكون العمل بالآلية الجديدة، من الساعة الثالثة عصراً حتى السابعة مساء يوميًا.

ونوّه عباد أن إقرار هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود وتوجيهات رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء محمد عبدالقادر الرملي، للفروع لتقديم حلول للإشكاليات التي تبرز أثناء العمل. لافتًا إلى أن كل تلك الحلول تقدم معالجات للضغط الحاصل بسبب الإقبال المتزايد، وكنتيجة لتوقف فرع عدن خلال الفترة الماضية والظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ومحافظة عدن بشكل خاص؛ بهدف تطوير الأداء وتخفيف العبء على المواطن.

ودعا عباد المواطنين إلى حماية أنفسهم من الابتزاز، ومباشرة معاملاتهم بأنفسهم والاستفادة من التسهيلات المقدمة، وعدم الانجرار وراء الوسطاء، والحضور بالموعد المحدد بالاستمارة، حتى لا يتم إلغاء الحجز.

ولفت إلى أن الآلية الجديدة تضمن سهولة ويسر تقديم الخدمات من خلال الترقيم وتحديد مواعيد مضبوطة للمواطنين.. مشيرًا إلى أن إدارة الفرع تعمل بشكل مستمر لتطوير الآليات واعتماد التسهيلات الممكنة بشكل مستمر، التزاماً منها بمسؤوليتها في تقديم الخدمة بشكل أفضل وحماية المواطنين من الابتزاز بكل إمكانياتها وصلاحياتها المتاحة، رغم الضغط الحاصل، على فرع عدن، حيث يستقبل يومياً المئات من المواطنين من مختلف المحافظات.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى