رسالة تظلم من المتقاعدين

>
 
عبدالله الصبيحي
عبدالله الصبيحي
هذه رسالة استغاثة وتظلم نبعثها عبر صحيفة «الأيام» الغراء إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء، د. معين عبدالملك، لعلى وعسى يستجيبوا لمطالبنا، وذلك بإعادة النظر في القرار الصادر في سبتمبر 2018م والذي بموجبه تم منح كافة الموظفين والمتقاعدين 30 % من رواتبهم الأساسية ابتداءً من شهر سبتمبر 2018م والتي تم صرفها للمتقاعدين في 7 يناير 2019م وبأثر رجعي لأربعة أشهر مضت.

ولكن المتقاعدين لم يستلموا 30 % حسب القرار أسوة بالموظفين، بل أعطى لهم 15 % فقط، وكان لدينا أمل كبير نحن المتقاعدون بأن يتم صرف الـ 15 % الأخرى خلال هذا العام 2019م ولكن ومع الأسف الشديد خاب ظننا فيكم ولم تنفذوا ما ورد في قراركم والذي ذكرتم فيه بأن الـ 30 %، والتي اقريتموها تشمل كافة الموظفين والمتقاعدين دون استثناء، ولكن المتقاعدين لم يتحصلوا إلا على الـ 15% فقط، والتي أضيفت فوق رواتب المتقاعدين وارتفعت رواتبهم من 20 إلى 25 - 30 - 40 - 50 ألف ريال.

مع العلم أن رواتب بعض المتقاعدين لا تفي حتى بقيمة كيس دقيق أو قمطة أرز أو قطمة سكر، ناهيك عن المواد الضرورية الأخرى، ولا تساوي شيئاً أمام ارتفاع الأسعار المرتفعة، وأمام الغلاء الفاحش، فالتجار دائماً يتذرعون بارتفاع أسعار العملات الأجنبية، وهبوط سعر العملة، والتجار مستمرون في رفع أسعار السلع ولا من حسيب ولا من رقيب، ولا هم يحزنون، وكما كثير من المتقاعدين يتناولون وجباتهم على خبز "روتي" مع الشاي.
لهذا نرفع لسيادتكم رسالة استغاثة وتظلم ونرجو منكم أن تولوها عنايتكم وتحظى منكم بعين الاعتبار، لإعادة النظر في معاشاتنا الضئيلة، أملنا فيكم كبير في تحسين أوضاعنا المعيشية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى