40 قتيلا وجريحا خلال يومين في معارك بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> أكد مصدر ميداني بالمقاومة الجنوبية أن أكثر من 40 قتيلاً وجريحاً من مسلحي جماعة الحوثي سقطوا في معارك اندلعت، أمس وأمس الأول، في جبهتي قعطبة والحشا شمال الضالع.

وقال المصدر في بلاغ صحفي: "تكبدت الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة في عدتها وبين صفوفها في معارك اليومين الماضيين في جبهات القتال غرب مديرية قعطبة وشمال شرقي مديرية الحشا، على أيدي القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة".

المركز الإعلامي لمحور الضالع أكد أن ثلاجة مستشفى ناصر العام، وسط مدينة إب، استقبل صباح أمس الأول 19 جثة تابعة لعناصر الميليشيات الحوثية استقدمتها من اتجاه جبهات شمال الضالع، بينها جثة قائد ميداني كبير.

وأضاف المركز الإعلامي أن مستشفى المنار التخصصي بنفس المدينة، استقبل 25 جريحاً من عناصر الميليشيات، أصيبوا جراء مواجهات ليلة الأربعاء الماضي وفجر أمس الأول في جبهات شمال غرب الضالع، 4 منهم حالتهم خطيرة، وقد تم إسعافهم باتجاه صنعاء بعد أن أجريت لهم الإسعافات الأولية في مستشفى المنار.

وكانت جماعة الحوثي حاولت أربع مرات الزحف باتجاه جبهات الفَاخِر و صُبَيرة - الجُب وبَتَار، خلال اليوميين الماضيين، كلها تكللت بالفشل والانكسار بعد التصدي لها من قبل وحدات القوات الجنوبية والمقاومة المرابطة في الجبهة.

وجاءت محاولات الزحف بعد استقدام الميليشيات الحوثية تعزيزات كبيرة طوال الأسبوع الماضي، توزعت بين معدات وعناصر، مرت من اتجاه محافظة إب وأخرى من اتجاه دمت ونقيل النادرة، وتجمعت في معسكر حُلُم بقُرين الفهد جنوبي إب، ليتم بعد ذلك توزيعها في مختلف جبهاتها شمال الضالع.

وكان لسلاح المدفعية التابع للقوات المسلحة الجنوبية دور كبير في تشتيت وإفشال خطط الحوثيين، باستهداف عمق تمركز قواتهم بضربات محققة، عملت على إرباك أنساقها الهجومية، والتي فشلت قيادتها في إعادة ترتيبها وأصبحت بين كماشة نيران القوات الجنوبية، خصوصاً في وادي بلدة صبيرة جنوب غربي مديرية قعطبة.

إلى ذلك أفاد مصدر في قيادة القوات الجنوبية وكتائب المقاومة بمدينة الضالع، بأن المواقع والمناطق المحررة في أقصى شمال وغرب المدينة والتي تسيطر عليها المقاومة، تعرضت، منذ مساء الأربعاء المنصرم وحتى فجر أمس الجمعة، لعدة هجمات متقطعة من قبل عناصر مسلحة حوثية وإصلاحية ومجاميع قبلية، في محاولة منها للتقدم نحو هذه المناطق، مؤكدا أن قوات المقاومة صدت تلك المحاولات وأفشلتها، إثر مواجهات ومعارك خاضتها وأسفرت عن عدد من القتلى بين صفوف العناصر المهاجمة.

وأوضح المصدر أن هجمات العناصر المسلحة المعادية استهدفت مواقع الحرة والضبرة والساحلة ومنطقة قروض بجبهة المشاريح إلى أقصى الغرب من مدينة الضالع، بالإضافة إلى مواقع الجب وحبيل الدهنة ومرخزة شمال منطقة الفاخر، لافتاً إلى أن القوات الجنوبية وكتائب المقاومة تصدت لتلك الهجمات وأفشلتها بعد أن خاضت معارك مع العناصر المهاجمة واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وخاصة المدفعية، ما أجبر المهاجمين على الفرار تاركين قتلاهم وجرحاهم مرميين في الميدان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى