تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تمكين المرأة النازحة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> نفذت مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية المرحلة الثانية من الدورات التدريبية للمرأة النازحة في مخيم الرباط سعياً منها للإسهام في دعم سبل العيش الكريم لأمهات الأيتام والنازحين وتمكينهن من الاعتماد على النفس في توفير دخل مادي للعيش الكريم في مخيمات النزوح.

واستهدفت الدورات خلال المرحلة الأولى والثانية (97) نازحة، جرى تدريبهن في مجال الخياطة والتطريز والفخار وصناعة البخور ودورات الكوافير وصناعة العطور، وذلك بتمويل من رجل الخير الشيخ علي بن علي الضبياني.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الشوكاني، د. محمد اليافعي، إن المؤسسة تسعى بكل جهد، رغم الإمكانات البسيطة، إن تعمل على تأهيل المرأة النازحة وأمهات الأيتام وذلك من خلال الدورات التي قدمها المركز خلال الفترة السابقة وهذه هي المرحلة الثانية للتدريب.

تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تمكين المرأة النازحة بلحج
تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تمكين المرأة النازحة بلحج

وأضاف اليافعي: "إن ما شجعنا على اعتماد هذه المراحل هو تمكين خريجات المرحلة الأولى من فتح مشاريع صغيرة خاصة بهن حيث أصبحن يحققن عائداً مادياً بسيطاً ولكن له أثر كبير في نفوسهن، كما أن هذا البرنامج شجع العديد من المنظمات الإغاثية على الدعم والتمكين، وأخص بالذكر منظمة (DRC) التي قدمت معونات لـ (87) فتاة من خريجات الدفعة الأولى ودعم المركز ببعض التجهيزات وصلت إلى (600) دولار.

من جانبه أعرب مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في محافظة لحج، عمر الصماتي، عن سعادته لرؤية الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة الشوكاني من خلال تدشينها للدورات التدريبية للمرأة النازحة ضمن برنامج من الحاجة إلى التمكين، مشيراً إلى أن الوحدة التنفيذية قدمت العديد من الاستشارات وبذلت أقصى الجهود لكي تساعد النازحين، كما أثنى على مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام لما لها من دور كبير وجبار في الإغاثات والأعمال الإنسانية.

يذكر أن مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية واحدة من المؤسسات الرائدة في الأعمال الإنسانية والإغاثات العاجلة في اليمن، منذ سنوات، وتسعى إلى تمكين المرأة النازحة وأمهات الأيتام في مختلف المجالات التي تناسب طبيعة المرأة وتمكنها حتى تستطيع العيش بسلام وأن تعتمد على نفسها في الكسب الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى