إشادة بشابين بادرا لتنظيف وإعادة لوحة الصهاريج

> عدن «الأيام» خاص

>
أثنت السلطة المحلية بمحافظة عدن على الجهود التي بذلها شابان قاما بتنظيف وإعادة لوحة صهاريج عدن، المعلم الأثري والتاريخي، بعد أن تعرضت للطمس والتشويه والكتابة عليها.

وقد استقبل الوكيل الأول بالمحافظة، محمد نصر شاذلي، بمكتبه أمس، الشابين: أحمد أبوبكر سالم وصالح منصر بن عفيف، مرحباً بهما ومشيداً بعملهما العظيم.

وقال الوكيل الشاذلي، مخاطبا الشابين: "نحن في قمة السعادة والفخر بكما لأنكما لم تكتفيا باستنكار الحادثة، بل بادرتما وقمتما بما عجز عنه الآخرون، ولا يسعني إلا أن أشكركما جزيل الشكر، وأشد على أيديكما لأنكما تستحقان الاحترام، فما قمتم به هو رسالة واضحة للجميع ودليل لا يدع مجالاً للشك على تربيتكم الطيبة وأخلاقكم التي دعتكم لهذه المبادرة الجميلة التي أتمنى أن يحذوا مثلها كل شباب وبنات عدن".

إشادة بشابين بادرا لتنظيف وإعادة لوحة الصهاريج
إشادة بشابين بادرا لتنظيف وإعادة لوحة الصهاريج

وأكد الوكيل أن المجتمع بحاجة ماسة إلى نشر هذه المفاهيم والسلوكيات الإيجابية التي يتميز بها هذان الشابان والتعبير عن الشكر لهما باسم كل أبناء عدن.

وأضاف الشاذلي: "يكفينا سلبية ويكفينا أن نكون أدوات لنشر السلوك غير الحضاري في مدينتنا ومجتمعنا، ولا بد أن نبادر في نشر الفضيلة والسلوك الصحيح الذي يسرٌ العين ويجبر الخاطر".

من جانبهما أكد الشابان على أن ما قاما به كان بفعل الإحساس "بالواجب الوطني تجاه مدينتنا عدن ومعلم من أهم معالمها، ولم نكن نتوقع الانتشار الواسع الذي لاقته مبادرتنا ووصولها للأخ الوكيل، رغم حرصنا على عدم الإعلان عنها كي لا يقوم المخربون بإعادة طمس اللوحة، ولكن أسعدنا متابعة الأخ الوكيل أول لمثل هذه الأمور التي تهم عدن ومعالمها".

وطالب الشابان، في ختام اللقاء، السلطة المحلية باتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لحماية موقع صهاريج عدن حتى لا تتكرر عملية طمس هذا المعلم التاريخي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى